• ×

07:00 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت المحافظات والمراكز  

تركزت غزارتها على القطاع الجبلي ومنعت الطلاب عن المدارس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد الفيفي (فيفاء) 
هطلت اليوم أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت مدينة جيزان ومحافظات صبيا وأبوعريش وبيش وصامطة وأحد المسارحة وفرسان ومراكز فيفا والموسم والطوال ووادي جازان والشقيق والمضايا وبلغازي وهروب والفطيحة والشقيري والحقو والخشل وآل زيدان والسهي والداير والعيدابي ومركز هروب وبلغازي والحشر وعدد من المراكز والقرى التابعة للمنطقة , وتركزت غزارتها على القطاع الجبلي كما منعت عدد من طلاب المدرسة في الذهاب للمدرسة في حين أن البعض فضل عدم الذهاب , وكانت المطر قد هطلت في وقت مبكر من الصباح في أثناء ذهاب وتجهز الطلاب , واستمرت هطول المطر على شكل متقطع إلى وقت الظهيرة , صاحبها ضباب كثيف يحد من مدى الرؤية الأفقية في بعض المواقع , كما أن السماء لا تزال ملبدة وبالغيوم والسحب الركامية الرعدية التي تبشر بمزيد من الأمطار خلال الساعات القادمة .
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد قد أشارت خلال تقريراتها إلى وجود أمطار غزيرة على عدد من مناطق المملكة , والتي علقت الدراسة على إثرها في بعض مدارس التعليم العام والجامعات والمعاهد والكليات في مدن المملكة .
كما أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني، أن إدارته تلقت تنبيهاً من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يفيد بتكوُّن سحبٍ رعديّة على منطقة جازان يتوقع منها هطول أمطارٍ على المحافظات التابعة لها.
وأهاب بالجميع ضرورة التقيُّد بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات. وبيّن استعداد مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان؛ لمواجهة تلك الحالات واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة كافة، محذراً من قطع مجاري السيول والسباحة والتنزه، والبقاء في المنازل وعدم التجوُّل في أثناء هطول الأمطار. من جانبه، طالب الناطق الإعلامي لمرور جازان النقيب فواز الشريف، قائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بأنظمة المرور، وبالتحديد سائقو المركبات التي تسير على الطرقات الرابطة بين المحافظات.
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 29  0  2533
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:00 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.