• ×

04:31 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

\"سيسكو\": هدفنا تحويل الابتكارات المحلية إلى منتجات قيمّة للاقتصاد الوطني

من خلال دعمها لمبادرة الشباب بالشراكة مع الهيئة العامة للاستثمار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هندالحبردي- الرياض 

أكد مدير إدارة الخدمات المتقدمة في المملكة العربية السعودية بشركة \"سيسكو\" السيد/خالد الحسين أن المواهب الشابة أصبحت من أهم الأصول الإستراتيجية للدول ، فقد أصبح بناء القدرات الشبابية من أهم المتطلبات الإستراتيجية لجميع الدول والمؤسسات على حد سواء ، وذلك بإعلان\" سيسكو\" رعايتها لمبادرة الشباب الأكثر تنافسية للسنة الثانية على التوالي عن فئة الابتكار، حيث أن من ضمن أوليات الشركة العمل على المسئولية الاجتماعية ، بمحاذاة إستراتيجيات الأعمال و تنفيذ نشاطات ذات عائد طويل المدى و مردود حقيقي للمجتمع.

وأضاف الحسين أن الدول المتقدمة والنامية حول العالم تعمل على تعزيز استثماراتها في مجالات التعليم والبرامج عبر تطوير وبناء قدرات الشباب. إذ تعد المبادرة تجسيد لكافة المهارات اللازمة لتنمية وتشجيع القادة الرواد المبدعين، ومن ثم إبراز ابتكاراتهم ومواهبهم التنافسية على منصة منتدى التنافسية الدولي.

وعن دعم فئة\"الابتكار\" أكد مدير إدارة الخدمات المتقدمة بشركة \"سيسكو\" أن الدول والمؤسسات لا تتطور إن كانت تسير وفق إيقاع تقليدي ، فتكمن أهمية الابتكار في تحويل وتعزيز المعرفة الجديدة إلى مبتكرات وخدمات جديدة تساعد على تحسين نواحي عدة في مختلف اتجاهات المجتمع. وأضاف: لقد قامت الهيئة العامة للاستثمار بتجديد الثقة بالشراكة مع شركة سيسكو العالمية لتنظيم المسابقة عن فئة الابتكار و قامت بمجهودات عده لتطوير المبادرة وإنشاء شراكة مع مدينة المعرفة الاقتصادية حيث أقيمت ورشة عمل تعريفية لشباب المدينة المنورة\"

وتعتبر مبادرة الشباب الأكثر تنافسية إحدى مبادرات الهيئة العامة للاستثمار والتي أعدتها بالتعاون مع شركاء إستراتيجيين عالمين( سيسكو،مايكروسوفت إيدج أوف أرابيا/أوف سكرين) وفق منهجية ومعايير شاملة وعامة تشمل خصائص ومواصفات تمثل 50 % منها مهارات القرن الواحد والعشرين لكافة الفئات إذ تعتبر هذه المعايير العمود الفقري للمسابقة بحيث تجسد الخصائص الرئيسية للتنافسية، في حين تشكل نسبة 50% المتبقية من المعايير متطلبات خاصة لكل فئة والتي تظهر التميز في هذا المجال لإعداد وتطوير قادة مبدعين، وتشجيع الشباب الأكثر تنافسية وموهبة والاعتراف بمهاراتهم في منتدى التنافسيّة الدولي.

ومن المقرر أن تغلق المسابقة يوم 7 ديسمبر المقبل 2011 لتتولى لجنة مؤلفة من أعضاء شركة سيسكو بإشراف السيد/ هاني خلف النظرَ في كافة الأفكار المؤهلة والإعلان عن أفضل 50 فكرة على الموقع الإلكتروني للإبداع www.mcyonline.com ، كما سيتم إبلاغ المتسابقين الخمسين الأوائل عبر البريد الإلكتروني. وبعدها سيطلب من المتسابقين الخمسين الأوائل تقديم مشروعهم على شكل شريط مصوّر مدّته 3 دقائق. فضلاً عن شرح مفصل للمشروع يورد فيه العوامل الملهمة، والمشكلة، والحل.

وبعدها ستتولّى لجنة مؤلّفة من أعضاء شركة سيسكو، والهيئة العاّمة للاستثمار وشخصيّات رسمية وإعلاميّة واجتماعية مراجعة الشرائط المصورة لاختيار الأفكار العشرة الفائزة بالمسابقة و سيتم الإعلان عن الفائزين العشرة الأوائل على موقع \"الشباب الأكثر تنافسيّة\" الإلكترونيّ. كما سيتمّ إبلاغ الفائزين العشرة الأوائل عبر البريد الإلكترونيّ ودعوتهم لحضور منتدى التنافسيّة العالميّة وحفل جوائز الشباب الأكثر تنافسيّة المنعقد ما بين 22-25 يناير 2012. وخلال انعقاد منتدى التنافسيّة العالميّة للعام 2012، سيتمّ الإعلان أمام الحضور عن الفائزين العشرة الأوائل عن فئة الابتكار في مسابقة الشباب الأكثر تنافسيّة وفقَ المراتب وعرض أفضل الأفكار في فيلم قصير. وستتمّ دعوة الفائزين الخمسة الأوائل للمشاركة في رحلة القيادة في الابتكار والتكنولوجيا في المملكة المتحدة في شهر يوليو للعام 2012
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  567
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:31 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.