• ×

10:50 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

الطيران العمودي يسعف قرى منجد والسيول تحتجز طالبات الدائر

جسر جوي لجبال جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فهد المالكي (متابعات) 
شهدت منطقة جازان أمس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وتسببت في عزل بعض القرى الجبلية، فيما اجتجزت السيول بعض المركبات في الطرق وجرى إنقاذ أصحابها عبر فرق من الدفاع المدني، بينما أنتشرت دوريات الدفاع المدني أفرادها وآلياتها على ضفاف الأودية.
كما منعت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة أمس الطالبات والطلاب من الذهاب إلى مدراسهم في مدينة جازان، صبيا، أبو عريش، العارضة، أحد المسارحة، صامطة وضمد إلى جانب عدد من المراكز والقرى والهجر التابعة للمنطقة. كما تسببت الأمطار في حجز عدد من طالبات مدرسة الدائر شرقي جازان وجرى إنقاذهن.
وأهاب الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني بالجميع، ضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات. موضحا استعداد مديرية الدفاع المدني في المنطقة لمواجهة الحالات الطارئة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة.
ومن جهة اخرى، نقل الطيران العمودي في منطقة جازان عددا من المواد الغذائية لتوزيعها على المواطنين المعزولين في قرى منجد الجبلية، بعد انقطاع الطرق المؤدية لهم، وأدت الأمطار إلى جريان عدد من الأودية الشهيرة في المنطقة مثل وادي بيش، خلب، مقاب، وادي الضبيا، وادي جازان.

في ذات الصدد نفسه وصلت المساعدة إلى جبال جازان عبر جسر جوي بتوجيه من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز. وهطلت زخّات المطر على معظم المناطق من الجنوب إلى الوسطى والشرقية.
وأستيقظ أهالي جازان صباحاً على هدير مروحيات حملت مواد غذائية ومستلزمات ضرورية إلى نحو 360 أسرة محاصرة في جبل المعادي خلف ركام وأتربة انهارت على الطريق بسبب أمطار غزيرة منذ 5 أيام، لكنها تجددت أمس لتشمل معظم مناطق الجنوب وتغرق شوارعها وتغلفها بموجة من البرد القارس، من دون أن تعلق الدراسة كما في مناطق أخرى.

بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1466
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.