• ×

09:28 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الشقائق تقدم الدعم النفسي لمنسوبات مدرسة براعم الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء ـ سالم صالح (جدة) 
أطلقت جمعية الشقائق بجدة حملة لتقديم الدعم النفسي لمنسوبات مدارس براعم الوطن نفسياً بمشاركة 14 استشارية وأخصائية نفسية . وذلك بناءاً على اتفاقية التعاون بين إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم وجمعية الشقائق.

حيث تم تشكيل فرق ميدانية لزيارة الطالبات في المدارس الموزعة عليها طالبات مدارس براعم الوطن كل ذلك وفق خطة تنسيقية وبرامج متكاملة ، وكذلك إقامة جلسات إرشادية للمعلمات وأمهات الطالبات .

من جهتها قالت الأستاذة فاطمة خياط المديرة التنفيذية لجمعية الشقائق بجدة : شاركت الشقائق بعقد عدة اجتماعات مع إدارة التربية والتعليم لتنظيم عملية الدعم النفسي ، ونشكر لإدارة التربية والتعليم الثقة المعهودة .

وهدفنا الرئيسي في الحملة هو تقديم الدعم النفسي للطالبات والمعلمات وأسرهم وإزالة جميع الآثار النفسية لحادثة الحريق حتى لا يؤثر ذلك في مستقبلهن الدراسي ، وكانت أولى الخطوات العملية هي مواساة المصابات وذويهم واستقبالهم واحتوائهم في أول يوم في الدوام المدرسي وتم فتح خط مباشر مجاني ( 6917799 ) على فترتين صباحية ومسائية

الجدير بالذكر : أن جمعية الشقائق بجدة تتميز ببرامج الدعم والإرشاد النفسي إذ سبق أن قامت بحملات تقديم للدعم النفسي في حادثة كارثة جدة الأولى والثانية .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  445
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:28 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.