• ×

10:17 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

وكيل إمارة جازان يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان ـ الشئون الإعلامية 
دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد بمكتبه بمقر الإمارة اليوم المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والتي تنفذها المديرية العامة للشئون الصحية بالتعاون مع جامعة جازان حيث تم إعطاء أولى اللقاحات لعدد من المستهدفين .

واكد الدكتور السويد أهمية الحملة والدور الحيوي لوزارة الصحة في استئصال الأمراض والوقاية منها مثمنا التعاون المثمر بين المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة وجامعة جازان في تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة خاصة وأن الفئة العمرية المستهدفة بين عمر 19 عاما و24 عاما هم غالبا من طلاب الجامعة .

من جانبه بين مدير عام صحة جازان الدكتور حمد بن محمد الأكشم أن الحملة تهدف إلى إزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف من المملكة وذلك برفع مناعة الفرد والمجتمع من الإصابة بالمرض في حالة تعرضه للفيروسات المسببة للمرض إلى جانب العمل على منع وفادة الفيروس من الدول التي تنتشر فيها تلك الأمراض .

وأضاف أن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف فئة الأطفال من عمر تسعة أشهر وحتى ست سنوات وتستهدف أيضا الفئات العمرية من تسعة عشر عاما وحتى و24 عاما وتستمر على مدى خمسة أسابيع حيث تستهدف نحو 230,148 من الفئات العمرية المحددة مشيرا إلى مشاركة 294 فرقة ميدانية و11 فرقة إشراف و3 فرق مركزية لمتابعة تنفيذ الحملة .

ولفت إلى اكتمال المرحلة الأولى من الحملة والتي تم من خلالها تطعيم 224,453 طالب وطالبة في المدارس الإبتدائية والمتوسطة والثانوية بالمدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  549
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:17 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.