• ×

11:06 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

انعقاد اللقاء التعريفي والتدريبي لبرنامج المدارس المعززة للصحة في فيفاء

بمشاركة ست مدارس لتطبيق البرنامج للعام الحالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (فيفاء) 
قامت الوحدة الصحية المدرسية بفيفاء يوم أمس السبت 1433/1/8هـ بعقد "لقاء تعريفي وتدريبي لمندوبي المدارس - المرشدين الطلابيـين - المطبقة " لبرنامج المدارس المعززة للصحة " وذلك بمقر مكتب التربية والتعليم بفيفاء, حيث تم اختيار ست مدارس، ابتدائيتان ومتوسطتان وثانويتان لتطبيق البرنامج لهذا لعام .
وقد حظر اللقاء كلاً من: المعلم: يحيى عبده حسين الفيفي عن مدرسة آل ظلمة الابتدائية، والمعلم: حسين حسن الفيفي عن مدرستي تحفيظ القران الابتدائية والمتوسطة، والمعلم: قاسم سلمان مسعود الفيفي عن مدرسة الداثري والمخشمي المتوسطة، والمعلم: يحيى مفرح قاسم الفيفي عن مدرسة فيفاء الثانوية, والمعلم: حسن مفرح سلمان الفيفي عن مدرسة العدوين الثانوية، والمشرف التربوي: عبد الله علي فرحان الفيفي مشرف الإرشاد بمكتب التربية والتعليم فيفاء.
حيث قام طبيب الوحدة الصحية المدرسية في فيفاء بشرح البرنامج وبيان أهدافه و آلية التنفيذ ، كما تم تزويد المعلمين بقرص CD يحتوي على الدليل الإرشادي لبرنامج المدارس المعززة للصحة ومحاضرات التعريفية للبرنامج.
ويأتي هذا نظراَ لأهمية برنامج "المدارس المعززة للصحة" في جعل المـدرسة تسـعى بشكل دائم إلى تحسين وتطوير قدراتها لتوفير بيئة صحية مما يؤهلها للقيام بدور فعال في تعزيز صحة المجتمع، ولكون الوحدة الصحية تعتزم تطبيق هذا البرنامج خلال العام الدراسي الحالي بمشيئة الله؛ وذلك على بعض مدارس فيفاء.
الجدير بالذكر أن هدف البرنامج العام: هو الارتقاء بصحة الطلاب والعاملين بالمدارس خاصة والمجتمع بصفة عامة؛ وكذلك يهدف إلى: - إكساب المجتمع المدرسي السلوكيات الصحية - وإيجاد بيئة مدرسية صحية - وتوفير خدمات صحية بالمدرسة - وتوثيق التعاون بين أفراد المجتمع المدرسي وباقي أفراد المجتمع - وتقوية الروابط بين المدارس.


شعار برنامج المدارس المعززة للصحة

image

image
image
image
image
image



الموقع الالكتروني للوحدة الصحية المدرسية بفيفاء


الوحدة الصحية على موقع التواصل الفيس بوك


الوحدة الصحية على تويتر

بواسطة : faifaonline.net
 2  0  3207
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.