• ×

10:53 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الملك عبدالله يعلن التبرع بمليار دولار لاعمار غزة ويؤكد ان الخيار بين الحرب والسلام لن يبقى طويلا .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات / حسن الفيفي : دعا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، إلى\\\" إنهاء كافة الخلافات بين الأشقاء العرب بدون استثناء\\\".
وقال إن \\\"مبادرة السلام العربية لن تبقى طويلا على الطاولة\\\"، مشيرا إلى أن \\\"إسرائيل أمام خيارين: الحرب أو السلام\\\".

وأعلن \\\"تبرع الشعب السعودي بمليار دولار للفلسطينيين\\\"، وجاء ذلك في كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية الاقتصادية الأولى بالكويت.
وافتتحت القمة الهادفة الى تعزيز التكامل الاقتصادي العربي بحضور قادة 17 دولة عربية وفي ظل انقسامات على خلفية الوضع في غزة.

وكان مقدرا لهذه القمة ألا تكون سياسية, إلا أن الحرب على غزة وما تلاها من إعلان وقف لاطلاق النار ما يزال هشا بعد مقتل أكثر من 1300 فلسطيني عدا الدمار الكبير, باتت بندا رئيسيا على جدول أعمال القادة العرب الذين فشلوا في التوافق على عقد قمة طارئة مخصصة للحرب في القطاع.


ويأتي انعقاد قمة الكويت بعد أيام من انعقاد قمة خليجية طارئة في الرياض حول غزة، وقمة في الدوحة جمعت دولا عربية وإسلامية خارج إطار الجامعة العربية، حول المسألة نفسها, علما أن قمة الدوحة لم تحظ بدعم السعودية ومصر اللتين فضلتا بحث موضوع غزة خلال قمة الكويت.

من جانب آخر تعقد في هذه الأثناء اجتماعات كبيرة بين رؤساء الدول في مقر إقامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويحضر هذه الاجتماعات الرئيس السوري بشار الأسد والمصري حسني مبارك والأردني الملك عبدالله وامير دولة قطر وملك البحرين وأمير الكويت .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  635
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.