• ×

01:31 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

صاحب السمو الملكي الأمبر عبدالعزيز بن عبدالله آل سعود يدشنّ موسوعة المملكة

د.الفيفي و د. العريشي و د. الذيبي من ضمن المكرمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء 
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، يدشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية, عضو مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة اليوم الإصدار الأول من موسوعة المملكة باللغة العربية, ويفتتح معرضا مصوراً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الأعلى لمجلس إدارة المكتبة ـ يحفظه الله ـ وعرفاناً وتقديراً لرعايته الكريمة لأنشطة ومشروعات المكتبة لنشر الثقافة والمعرفة وخدمة المجتمع.
ويضم المعرض 192 صورة فوتوغرافية توثق لمسيرة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ منذ مراحل الصبا والشباب, وفي جميع المناصب والمسؤوليات التي تولاها في حياته العملية. كما تسجل لبعض من جهوده ومبادراته المحلية والعربية والعالمية.
كما يدشن سموه فرع مكتبة الملك عبد العزيز العامة الجديد للخدمات وقاعات الاطلاع الذي يقدم خدماته باستخدام منظومة من أحدث التقنيات والتجهيزات المكتبية.
صرح بذلك فيصل بن عبد الرحمن بن معمر المشرف العام على المكتبة, وقال: إن مشروع الموسوعة استغرق العمل فيه قرابة 10 سنوات كاملة, وامتداداً لعناية المليك بهذا المشروع منذ أن كان فكرة وليدة, حتى أصبح واقعاً ملموساً يقدم صورة مشرفة ومتكاملة لبلادنا المباركة بتاريخها العريق وحاضرها الزاهر ويعبر عن مكانتها الرفيعة على المستوى العربي والإقليمي والإسلامي والدولي.
وأشار ابن معمر إلى أن الموسوعة تضم 20 مجلداً تم تخصيص مجلد أو أكثر منها لكل منطقة من مناطق المملكة, بحيث تغطي الخصائص الجغرافية والتطور التاريخي والآثار, والمواقع التاريخية والأنماط الاجتماعية والعادات والتقاليد والحركة الثقافية, والخدمات والمرافق التنموية والاقتصاد, والثروات الطبيعية, والحياة الفطرية, والسياحة والتنزه لكل منطقة, بالإضافة إلى دراسة المملكة بوصفها كلاً متكاملاً باتساع مساحتها وترامي أطرافها وثقلها الديني والتاريخي والحضاري والثقافي والاقتصادي.
تضمن برنامج حفل تدشين موسوعة المملكة العربية السعودية:
-كلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، عضو مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة.
-عرض مرئي عن الموسوعة.
-كلمة المدير التنفيذي للموسوعة الدكتور/ فهد بن سلطان السلطان.
-كلمة رعاة الحفل.
-توزيع الجوائز والشهادات التقديرية.
-كلمة ختامية لمعالي المشرف العام على المكتبة الأستاذ/ فيصل بن عبدالرحمن المعمر.
-تدشين الموسوعة.

كان ضمن اعضاء لجنة الإشراف العلمية بالموسوعة والمكرمين والحاصلين على شهادات تقديرية والدروع التذكارية ثلاثة من أبناء منطقة جازان:
-الدكتور/ محمد بن عائل الذيبي- عضو هيئة التدريس بكلية السياحة والآثار- جامعة الملك سعود.
-الدكتور/ جبريل العريشي عضو مجلس الشورى.
-الدكتور/ محمد بن يحيى الفيفي- كلية الملك خالد بالحرس الوطني.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1015
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:31 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.