• ×

04:55 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

ترقب زيادة في رواتب المعلمين والمعلمات تتراوح بين 3 و5 آلاف ريال شهريا بعد الموافقة على احتساب سنوات الخبرة في التعيين .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات).
يترقب أكثر من 204 آلاف معلم ومعلمة إعلان وزارة التربية والتعليم مطلع الأسبوع المقبل الموافقة على زيادة مستحقة في مرتباتهم الشهرية تتراوح بين 3 و5 آلاف ريال بعد اعتماد الآلية النظامية لتحسين مستوياتهم وفق الدرجة الوظيفية المساوية لسنوات الخدمة بما يتماشى ولائحة الوظائف التعليمية.

ويأتي هذا الترقب بعد التأكيدات التي تواترت حول توصية رفعتها أول من أمس اللجنة الوزارية للمقام السامي، تتضمن نقل جميع المعلمين والمعلمات على الوظائف الجديدة التي وجه خادم الحرمين الشريفين باستحداثها لتحسين أوضاعهم، وتسكينهم على الدرجة المساوية لخدماتهم في قطاع التعليم بما فيها سنوات البند 105 تحقيقا لمبدأ العدل بين المعلمين والمعلمات.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد أقرت إعادة مشكلة تسكين المعلمين والمعلمات على الدرجات المستحقة داخل مستوياتهم الجديدة إلى اللجنة الوزارية لإعادة النظر في إمكانية منحها لقرابة 204 آلاف معلم ومعلمة، شملتهم آلية التحسين التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين مؤخرا، بعد أن أعدت الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة عرضا مفصلا نهاية الأسبوع المنصرم يتضمن المشكلات المترتبة على صرف النظر عن إعطاء المعلمين درجاتهم المستحقة من تساو في المرتبات بين كثير من الدفعات رغم اختلاف سنوات الخدمة، ولمواجهة موجة الغضب التي أبداها المعلمون والمعلمات جراء إقرار عدم إعطائهم درجاتهم المستحقة نظاما، وللخروج من دائرة الاتهام الذي وجهه لها منسوبوها عبر مختلف وسائل الإعلام طيلة العام الماضي.

وعلمت \\\"الوطن\\\" من مصادر مطلعة أن اللجنة الوزارية أقرت أمس العرض الذي تقدمت به وزارة التربية والتعليم، وأوصت بمنح المعلمين درجاتهم الوظيفية المستحقة، ورفعت هذه التوصية إلى المقام السامي للموافقة عليها.

وأكدت المصادر أن رئيس اللجنة الوزارية وزير الخدمة المدنية سوف يعلن مطلع الأسبوع المقبل مضمون هذه التوصية بعد إقرارها من المقام السامي. وستعمل وزارة التربية على استكمال النماذج والآلية التي تكفل منحها للمعلمين والمعلمات سريعا ابتداء من مطلع هذا العام.


من جهة أخرى، عمت أجواء التفاؤل منذ أمس أوساط المعلمين والمعلمات بعد التأكيدات التي تلقوها حول إقرار اللجنة الوزارية للتوصية التي تتضمن منحهم الدرجات الوظيفية المستحقة، والتي ستسهم في دفع مرتباتهم نحو الأمام بمتوسط 3 آلاف ريال للمعلمين، و5 آلاف للمعلمات.


وأكدت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات لـ \\\"الوطن\\\" أمس أنها تلقت عدة تأكيدات وتطمينات بشأن توصية اللجنة الوزارية الجديدة التي تعتزم وزارتهم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، وأن هذه التطمينات بثت روح التفاؤل من جديد في أوساط المعلمين والمعلمات بعد أن تدنت معنوياتهم في المدارس طيلة الأسبوع الماضي عقب إعلان الوزارة عن آلية التحسين الشكلي التي واجهوها بالرفض والاستياء عبر مختلف وسائل الإعلام.

ورفعت اللجنة باسم المعلمين والمعلمات خالص شكرها لمقام خادم الحرمين الشريفين لحرصه على استقرار أبنائه، وتطلعه لكل ما يضمن تطوير التعليم على اعتبار أن المعلم هو محور أي تطوير للتعليم، ووصلت بشكرها إلى وزير التربية والتعليم، وبقية أعضاء اللجنة الوزارية لتفهمهم مطالب المعلمين والمعلمات خلال اجتماعهم الأخير بمقر وزارة الخدمة المدنية.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد وجه نهاية الأسبوع الماضي اللجنة الوزارية التي أمر بتشكيلها لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات بإعادة النظر في آلية التحسين التي أقرتها اللجنة بما يضمن حصول المعلمين والمعلمات على كافة حقوقهم
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  829
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.