• ×

05:07 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

وزارة الخارجية تختار طالبين متميزين من مدارس الملك فيصل للمشاركة في منتدى الشباب السعودي الألماني في برلين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - فيفا اون لاين 
شاركت مدارس الملك فيصل في منتدى الشباب السعودي الألماني الذي انعقد في ألمانيا ومثل المدارس الطالبين خالد السبيهين وعبدالعزيز بالغنيم. وقد رأس الوفد السعودي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية الدكتور يوسف بن طراد السعدون، بهدف إقامة حوار ثقافي مع الشباب الألماني حول مسائل الطاقة المتجددة. وقد شارك الطالبان بفعالية في الأنشطة المتعددة للمنتدى الذي انعقد في مدينة هامبورغ وبرلين وتخلله عدة محاضرات حول الطاقة المتجددة ألقاها علماء ومتخصصون وحضرها ممثلون عن وزارة الخارجية وهيئة تخطيط المدن الألمانية. وكان برنامج المنتدى حافل بالزيارات واللقاءات، حيث قام المشاركون فيه بالاجتماع إلى كل من عضو مجلس الشيوخ ونائب عمدة مدينة هامبورغ الدكتورة دوروثي شتابلفيد والسفير الدكتور هنيرك كرفت ومدير مؤسسة كوربر، كما قاموا بزيارة لجامعة هامبورغ ومصنع طائرات الإيرباص ومكتب وزارة الخارجية الاتحادية في برلين والمعهد البيئي في برلين ومؤسسة كوربر وزيارة أكاديمية ريناك وشركة بيموبيليتي. بالإضافة إلى ذلك كان هناك أيضا لقاء مع الشبيبة الألمانية في برلين وحضور العديد من المحاضرات الخاصة بثقافة البيئة والطاقة المتجددة.

وفي نهاية المنتدى وجّه المشاركون رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين تم قراءتها وسلمت نسخة منها إلى السفارة السعودية في ألمانيا، ضمنوها مرئياتهم ومقترحاتهم حول الطاقة المتجددة، ورسالة أخرى إلى أمين عام الأمم المتحدة السيد بان كي مون حملت تصورهم حول ما يجب أن تقوم به الأمم المتحدة حيال توحيد جهود دول العالم في مجال الطاقة المتجددة لإيجاد حلول لجعل بيئة الأرض أكثر نظافة واقل تلوثاً.

ويحضر المنتدى سياسيون وعلماء بيئة واقتصاد ورجال قانون وإعلاميون من معظم دول العالم، كوسيلة لنشر التوعية بمخاطر التلوث البيئي والحث على استخدام بدائل للطاقة الحالية مثل الطاقة الشمسية والرياح والطاقة الهيدروليكية، والتي تؤدي في نفس الوقت إلى توفير فرص عمل أكثر للشباب في العالم. وقد شهد المنتدى مؤخراً حضور بعض المهتمين بالطاقة البيولوجية من فئات اجتماعية أخرى مثل الفلاحين وبعض المدرسين وممثلي جمعيات حماية البيئة ليصبح بالفعل ملتقى يبحث مشاكل البيئة وإيجاد حلول لها بجدية وواقعية أكثر تأثيراً.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  780
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.