• ×

05:48 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

أمير منطقة جازان يشرّف حفل تكريم المسافر رقم مليون عبر سفينتي "جازان وفرسان "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - واس - جازان 
شرّف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم حفل تكريم المسافر رقم مليون على متن سفينتي / جازان وفرسان / العاملتين بين مدينة جيزان وجزيرة فرسان وذلك بقاعة المسافرين بميناء جازان.
وبدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ,ثم ألقى معالي مساعد وزير المالية محمد بن حمود المزيد كلمة الوزارة ثمن في مستهلها حضور سمو أمير المنطقة وتشريفه حفل تكريم المسافر رقم مليون على متن سفينتي جازان وفرسان , كما شكر سموه على متابعته الدائمة لجميع الجهات والخدمات التي تقدمها الوزارة بالمنطقة.
وبين أن الوصول للرقم مليون مسافر بين جازان وفرسان على متن السفينتين خلال هذه الفترة الوجيزة التي لم تتجاوز العامين يعد دليلا واضحاً على تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها وفي مقدمتها نقل الركاب المسافرين لفرسان من أبناء المنطقة وزوارها بكل يسر وسهولة .
وأشار إلى أنه تم خلال تلك الفترة تسيير "2025" رحلة منها "95" رحلة إضافية وأن نسبة الالتزام بالرحلات من قبل الشركة المشغلة بلغت 97% ما يمثل إنجازاً مميزاً في ظل العمل الدائم على القيام بجميع أعمال الصيانة والتشغيل اللازمة لسلامة السفن والركاب المسافرين على متنها بما يتفق والاشتراطات الملاحية الدولية.
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور عرضاً مرئياً عن سفينتي جازان وفرسان التي بلغ طول كل واحدة منها "69" متراً وبعرض "18" متراً وتبلغ سرعة كل منهما "30 "عقدة وتتسع لـ" 650" راكباً ويمكن لكل سفينة استيعاب " 50 " سيارة صغيرة و " 17 " سيارة نقل , كما تعدان من أحدث السفن على مستوى العالم من ناحية السلامة والتجهيزات الملاحية المتقدمة إضافة لتوفر خدمات تقديم الوجبات الباردة والساخنة خلال الرحلة ومصلى للرجال والنساء ومصعد كهربائي لذوي الاحتياجات الخاصة .
إثر ذلك كرم سمو أمير منطقة جازان المسافر رقم مليون وعشرة مسافرين آخرين والجهات المشاركة في الحفل , فيما تسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة.
وفي ختام الحفل رفع سمو أمير منطقة جازان اسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على مايوليانه من رعاية واهتمام بأبنائهم المواطنين بمحافظة فرسان وبقية محافظات المنطقة شأنها شأن بقية مناطق وطننا العزيز معرباً عن سعادته بتشريف الحفل والاحتفاء بالمسافر رقم مليون على متن السفينتين.
وثمن سمو أمير المنطقة في تصريح صحفي بهذه المناسبة الجهود المشكورة التي يبذلها معالي وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وجميع المسؤولين والقائمين على عمل العبارتين من مختلف الجهات .
وأشار سموه لما تشهده المنطقة بما فيها محافظة فرسان من تطور ونمو في مختلف المجالات مؤكدا متابعته لجميع المشروعات الخدمية والتنموية التي تحت التنفيذ بجزر فرسان وغيرها من المحافظات ,مبيناً سموه أنه تم الانتهاء من تحديد موقع مطار فرسان وتم الرفع به وعدد من الدراسات الأخرى الخاصة بتنمية وتطوير جزر فرسان , معرباً عن أمله في أن يتم اعتماد وتنفيذ مطار فرسان وما اشتملت عليه الدراسات الاخرى في أقرب وقت ممكن بما سيثمر إيجاباً على جزر فرسان خاصة ومنطقة جازان عموما والاستثمار بها في شتى المجالات.
وأفاد سمو أمير منطقة جازان أن هناك العديد من المشروعات التنموية المعتمدة لجزر فرسان وفرص استثمارية ستقوم الأمانة بطرحها للاستثمار , حاثاً سموه رجال الأعمال والمستثمرين للاستفادة من تلك الفرص بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالخير والفائدة .

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  807
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:48 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.