• ×

05:20 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

ملتقى الطائف يتألق في فضاء الملتقيات

إحتواء للفقراء والأيتام وعناية بطلاب الجامعه وزيارات لرموز واعيان فيفاء بالطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إعداد/ عبدالله سليمان المثيبي تصوير / محمد يحي أل وعاله 

عقدت اللجنة الإجتماعية لملتقى فيفاء بالطائف إجتماعها الأول للعام الهجري الجديد وتم خلال الإجتماع دراسة جدول أعمال الإجتماع المقدم من قبل رئيس اللجنة الإجتماعية الأستاذ/ مسعود أحمد الظلمي ونائبه الأستاذ/عبدالله حسن الخسافي. وبحضور كل من رئيس الملتقى/ عبدالله حسن العمري والشيخ/ أحمد بن مقنع الحكمي. ورئيس اللجنة الإعلامية للملتقى الأستاذ/ عبدالله سليمان المثيبي والأستاذ/ محمد يحي ال وعاله .

وقد تناول الإجتماع هدفين رئيسين:-

الأول: صندوق التكافل الإجتماعي لملتقى فيفاء بالطائف وتكونت من عدة نقاط :-
1- إطلاع المجتمعين على نتائج البحث وفرز الأسر الأكثر احتياجا والمبالغ التي تم توزيعها على الأسر التي كانت من تبرع الأعضاء في الملتقى السادس وزيارة تلك الأسر التي بلغ عددها(سبعة عشر) أسره إلى تاريخه.

2- تطرق المجتمعون إلى كيفية دعم هذه الأسر وتفعيل الألية الخاصه بذلك.

3- تأمين سلة غذائية لكل اسرة عن طريق اللجنة وإيصالها للمستفيدين إلى منازلهم

4- دراسة الحالات الطارئة والتي يتم فيها الإتصال على رئيس اللجنة الإجتماعية أو نائبه على الهاتف رقم(0501430997) وتعرض فورا على رئيس الملتقى ونائبه لإتخاذ القرار اللازم بذلك.

5- إرسال رسائل لإعضاء الملتقى المسجلين لإشعارهم بأن تبرعهم تم إيصاله للمستحقين وإن دعمهم المتواصل للصندوق سيكون له الأثر الكبير لدعم تلك الأسر.

6- إعادة بحث وتقييم الأسر المحتاجة والأيتام بعد (ستة أشهر) ليتسنى للجنة الخروج بتقرير دقيق عن حالة كل اسره.

7- تزويد معرفي القبائل بأسماء الأسر المحتاجه والأيتام كل قبيلة على حده لكي يكون على إطلاع كامل كون المعرف احد الأعضاء الرئيسيين في اللجنة الاجتماعية

8- تفعيل التواصل مع طلاب الجامعه والمعاهد الفنية والعسكريه القادمين من خارج الطائف ويتم التنسيق مع الطلاب الجامعيين من ملتقى فيفاء بالطائف

9- إضافة بعض الحقول في إستمارة البحث التي رأى المجتمعون إنها تزيد من دقة النموذج عند المسح الميداني.

ثانيا: تفعيل وإطلاق برنامج زيارة رموز وأعيان فيفاء بالطائف وتكونت من عدة نقاط أبرزها:

1- يهدف البرنامج إلى تعريفهم بالملتقى وأهدافه وتكريمهم بهذه الزياره وتعريف الأجيال القادمه بما قدموه هؤلاء الرجال من أعمال جليله في الفترة الماضية.

2- إطلاق البرنامج من تاريخ 21/1/1433هـ

3- تم تحديد عدد من أسماء الأعيان والرموز الذين ستتم زيارتهم

4- يتم تنسيق الزيارات من خلال رئيس اللجنة الاجتماعية ورئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة


وقد تفضل الشيخ / احمد مقنع الحكمي بكلمة ضافية شكر فيها أعضاء اللجنة على جهودهم وذكرهم بضرورة الاحتساب والإخلاص لله في هذا العمل والصبر والتحمل فيما سيواجه أعضاء اللجنة من صعوبات وعقبات أثناء تأديتهم لهذا العمل النبيل.


وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس ملتقى فيفاء بالطائف أ. عبد الله بن حسن العمري أعضاء اللجنة الاجتماعية على ما قدموه من برنامج مميز في الملتقى السادس الذي حدد له الهدف الرئيس (دعم ورعاية الأيتام والأسر المحتاجة وإطلاق صندوق التكافل الاجتماعي لملتقى فيفاء بالطائف ) وكذلك وما قاموا به من عمل جيد في الانتهاء من حصر وبحث الأسر المحتاجة للرعاية والدعم في فترة وجيزة وعلى الاستمارة المميزة التي أعدتها اللجنة الاجتماعية لبحث الحالة الاجتماعية والمعيشية للأسر المحتاجة وان هذا العمل هو من أهم أهداف الملتقى الرئيسة التي يحرص أعضاء ملتقى فيفاء بالطائف على تنفيذها من خلال أعمال اللجنة الاجتماعية واللجنة لا تستغني عن التوجيه والإرشاد من قبل أعضاء ملتقى فيفاء بالطائف والمحبين له ويتم ذلك من خلال إرسال رسائل نصية على رقم الجوال المذكور أعلاه.

image
image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  2643
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.