• ×

05:20 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

الشيخ الحبسي يطلق حملةً لتوقيع عريضة ضد المسيئين إلى جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سالم المالكي ( بني مالك) أطلقّ الشيخ مشبب الحبسي شيخ شمل قبائل حبس بني مالك حملةً للتوقيع على عريضةٍ تهدف إلى وضع حدٍ للتجاوزات الإعلامية ضد المنطقة حسب الخِطاب الذي نشرتهُ عدد من صحف المنطقة و قال في خِتام خطابهِ أن على الجميع استشعار مسؤولياتهم و المساهمة في رفع العريضة و فيما يلي نص الخِطاب الذي نُشر:


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده ولا عدوان إلا على الظالمين أما بعد ،،
لا يخفى على الجميع الأحداث الإعلامية المتوالية التي تتالت خلال الأيام الماضية ، والتي وجهت سهام نارها باتجاه منطقة جازان وسكانها بكافة شرائحهم، حيثُ كانت الشرارة الأولى التي انطلقت عبر صحيفة عكاظ حين طرحت دراسة مشينة عن أبناء منطقة جازان للدكتور سامي الحربي وصفتهم بأوصاف لا تليق ولا يقبلها أي مجتمع ، ثم تعاقبت الردود والأفعال المشينة فتلاها حديث متلفز للدكتور سعود الضحيان على قناة الإخبارية حيث خالف المألوف وتجرءا علي مشائخ الحدود الجنوبية كافة ورماهم بالتهم جزافاً دون إدراج أي حقائق ودون احترام لمشاعر ورموز هذه المنطقة الغالية .
والأمر الأشد أسفاً هو الصمت الرهيب الذي ألتزمته وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في معالي وزير الإعلام حيال هذه التصرفات الإستفزازية المتعاقبة ، والذي لم يقدم أي شجب أو استنكار بهذا الشأن إلا بعد التحرك الشعبي من البعض . وكأنه يوافق على ما قاله هؤلاء ، ولو كان ما قيل في حق شريحة أخرى غير أبناء جازان ، لوجدنا منه تصرف سريع وحار وحاسم ، دون تلكؤ أو تأخر .
لذا فإننا نرفع احتجاجنا واستنكارنا لسمو أمير المنطقة لعرضه على مقام خادم الحرمين الشريفين لإنزال أشد العقوبات الشرعية والنظامية الرادعة في حق هؤلاء الثلاثة . وأقدم الدعوة لكافة مشائخ قبائل منطقة جازان للتوقيع على العريضة التي نحنُ بصدد كتابتها لتقديمها لمقام ولي الأمر، للنظر في الظلم المتعمد الواقع على أبناء منطقة جازان والتصرفات الإستفزازية في حقهم ، وتشويه سمعة رجال بذلوا الغالي والرخيص في الدفاع عن حدود هذه البلاد ، وقدموا رجالهم وأبنائهم شهداء في كل الميادين دفاعا عن أرض الوطن . وحتى ينعم مثل هؤلاء بالأمن والأمان .
ومن هنا فأنني أطالب الجميع باستشعار المسئولية ، و أهيب بهم للوقوف صفاً في وجه من يحاول المساس بأصالة أبناء المنطقة ، أو يشكك في وطنيتهم وإخلاصهم لأرضهم وحكومتهم وقيادتهم الرشيدة و التواصل معنا عبر الجوال من كافة مشائخ شمول منطقة جازان وأعيانها ومثقفيها. على جوال رقم 0503098966



الجدير بالذِكر أن حملةً شعبية جيزانية واسعة كانت قد أقالت رئيس تحرير صحيفة عكاظ عقبّ تقرير القات المشين الذي نشرتهُ الصحيفة فيما لا زالت تداعيات التقرير مستمرة في شبكات التواصل الإجتماعية و مواقع المنطقة الإلكترونية
بواسطة : faifaonline.net
 10  0  1825
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.