• ×

08:46 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

أدبي الرياض .. يحتفي بمبادرة الهيئة العامة للسياحة والآثار

ويؤبن الراحل الشيخ عبدالكريم الجهيمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (الرياض) 
يقيم النادي الأدبي بالرياض في الأسبوع القادم فعاليات متنوعة تجمع بين الشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والاحتفاء بالرموز الوطنية المتميزة ممثلة بالشيخ عبدالكريم الجهيمان.

وفي هذه المناسبة صرح رئيس النادي د.عبدالله الوشمي أن النادي يقيم بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وبالتزامن مع إطلاق "الحملة الوطنية لتعزيز البعد الحضاري"، فعاليتين في هذا السياق، الأولى؛ محاضرة بعنوان: البعد الحضاري للمملكة العربية السعودية، يلقيها أ.د علي بن إبراهيم الغبان، نائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف، وذلك يوم الأحد 16 المحرم 1433هـ، والثانية لقاء بعنوان: (قفا نبك) ويناقش مسارات العلاقة بين الأدب والآثار والمواقع الجغرافية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 محرم، ويحاضر فيها أ.د. عبدالعزيز الفيصل وأ.د.ناصر الرشيد، وتأتي هذه الفعاليات ضمن مشروع شراكة متوهج تحتفي بمنجزات الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتجتهد في التعريف بها، وتسهم في دعم المشروعات الوطنية المتميزة.

من جهة أخرى صرح الوشمي أن النادي يقيم مساء يوم الاثنين الموافق 17 محرم ليلة وفاء مفتوحة لتأبين فقيد الأدب والثقافة الشيخ الراحل عبدالكريم الجهيمان رحمه الله، ويشترك فيها مجموعة من الباحثين والباحثات، من المهتمين بإرث الشيخ الفكري والأدبي، إضافة إلى أسرة الراحل، وذلك للحديث عن جوانب من مسارات الإنتاج العلمي للجهيمان، بوصفه مهتماً بالموروث الشعبي، وكاتبا مقالياً، وكاتباً للأطفال، ومثقفاً تنويرياً له بصمته وأثره المهم في المشهد الثقافي في المملكة.

يذكر أن الفعاليات تقام في مقر النادي بحي الملز تمام السابعة والنصف، كما يستمر النادي في استقبال مشاركات الراغبين في المساهمة في معرض الكتاب الخيري التي ينظم النادي دورته السادسة قريبا.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  547
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:46 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.