• ×

05:08 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

منع إطلاق فصول البنات في الخيام والاستغناء عن الدور المتبرع بها مواطنون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يوسف الفيفي (متابعات) 
منعت وزارة التربية والتعليم إطلاق فصول دراسية في الخيام للبنات، في برنامج مجتمع بلا أمية ومراكز محو الأمية.. وأوضحت الوزارة بأنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إطلاق فصول دراسية في الخيام لما يترتب عليها من مخاطر أمنية.
ومن جهة اخرى ، أصدرت الوزارة تعميما يؤكد ضرورة الاستغناء عن الدور المتبرع بها من قبل مواطنين لما لوحظ عليها من سلبيات متعددة.

وكشفت الوزارة عن آليات جديدة لتعليم الكبار ومحو الأمية، ومنها أن لا يجرى افتتاح فصل لبرنامج مجتمع بلا أمية ومراكز محو الأمية إلا إذا توفر عدد 10 دارسات فأكثر في المدن و5 دارسات في القرى والهجر، على أن يغلق الفصل ويضم إلى غيره إذا قل عدد الدارسات عن 8 طالبات في المدن و4 طالبات في القرى والهجر.

أما المدارس المتوسطة بنين، فلا يفتح فصل في المدرسة بأقل من 20 دارسا، ويغلق الفصل إذا قل عدد الدارسين عن 15 دارسا في أي وقت من العام الدراسي مهما كانت الظروف وتحول الدراسة إلى نظام منازل.

وبالنسبة للمدارس المتوسطة بنات. لا يفتح فصل في المدرسة بأقل من 13 دارسة ويغلق الفصل إذا قل عدد الدارسات عن 10 دارسات في أي وقت من العام الدراسي مهما كانت الظروف وتحول الدراسة إلى نظام منازل.

وفيما يتعلق بالمراكز الثانوية بنين لا تفتح المراكز إلا في مباني المدارس الثانوية القائمة، وفي حالة عدم وجود مبنى ثانوي فيمكن فتح المراكز الثانوية في مبنى مدرسة متوسطة، بشرط أن تتوفر فيه التجهيزات اللازمة للمرحلة الثانوية، ولا تفتح الشعبة بأقل من 20 دارسا ولا تزيد على 40 دارسا وتضم الشعبة إذا قل عدد الدارسين فيها عن 15 دارسا منتظما وليس مقيدا، أما إذا بلغ عدد الدارسين 50 دارسا يفتح لهم شعبة أخرى.

والمدارس الثانوية بنات، لا تفتح في مباني المدارس الثانوية القائمة، وفي حالة عدم وجود مبنى ثانوي فيمكن فتح المدارس الثانوية في مبنى مدرسة متوسطة، بشرط أن تتوفر فيه التجهيزات اللازمة للمرحلة الثانوية، ولا تفتح فصل في المدرسة بأقل من 13 دارسة ويغلق الفصل إذا قل عدد الدارسات عن 10 دارسات في أي وقت من العام الدراسي مهما كانت الظروف، وتحول الدراسة إلى نظام المنازل.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  698
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.