• ×

11:32 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

تطلق مشروع الكتب الإلكترونية على الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة  

وزارة التربية والتعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سلطان بن محمد العواد  
اطلقت وزارة التربية والتعليم ممثلة في وكالة التخطيط والتطوير مشروع الكتب الإلكترونية على الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة حيث سيتم تقديم المناهج الدراسية الإلكترونية للطلاب والطالبات وللميدان التربوي ضمن المرحلة الأولى للكتاب المدرسي الإلكتروني ليعمل على جميع أنظمة التشغيل والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني :\" إن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشروعات الإلكترونية والتقنية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم التي تصب في مصلحة العملية التربوية والتعليمية وتختصر عامل الوقت والزمان للفئة المستفيدة من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور سعياً لتطبيق أساليب التعلم الإلكتروني وتوظيف تقنية المعلومات والاتصال في العملية التعليمية وتسهيلاً لدور الطالب والمعلم \".
وأضاف المتحدث الرسمي أن مشروع الكتب الإلكترونية يتيح الفرصة أمام الطلاب والمعلمين للاطلاع على الكتب الدراسية في أي وقت وتحت أي بيئة يفضلونها, مبيناً أنه بإمكان جميع مستخدمي الأجهزة الهاتفية المحمولة أو اللوحية التي تعمل بأنظمة IOS أو Android الاطلاع على المناهج الدراسية وتحميلها مجاناً , مبيناً أن هذه المرحلة لا تعد نهاية المطاف حيث سيتلوها تقديم المناهج الدراسية التفاعلية التي ستعمل أيضاً على مختلف بيئات التشغيل والأجهزة الإلكترونية المحمولة التي سوف تسهم بإذن الله في تحسين أداء المعلم والمتعلم وخلق أدوار جديدة لهما.
وأكد الدخيني على أن هاجس المسؤولين في الوزارة والقائمين على العملية التعليمية لا يقف عند إطلاق المشروعات الإلكترونية بل يتجاوزه إلى تحقيق الأهداف المنشودة من طرح مثل هذه الخدمات , وأن تكون متاحة وميسرة بالشكل الذي من أجله تم الإعلان عنها .
وبين الدكتور جارالله الغامدي أن وزارة التربية والتعليم تستثمر في مجال الخدمات الإلكترونية، في توجه لتعزيز التقنيات الحديثة في جعل البيئة التعليمية والتربوية أكثرا فائدة، مضيفا أن الوزارة أطلقت عددا من البرامج في الفترة الماضية بلغة تكلفتها نحو 180 مليون ريال، بينها مشروع فارس الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم في شهر مارس (آذار) الماضي بقيمة 120 مليون ريال والخاص بأنظمة الموارد المالية والإدارية في الوزارة، ومشروع البنية التحتية بقيمة 60 مليون ريال.
أوضح الغامدي أن المشاريع التقنية التي تطلقها وزارة التربية والتعليم تتضمن تدريب الكوادر التي ستتعامل معها في الوزارة، حيث تم تدريب نحو 6000 موظف تدريبا عاليا على برنامج فارس.
في حين أكد الغامدي أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم (تطوير) سيفعل إدخال التقنية بشكل أكبر في الوسائل التعليمية، في حين شدد على أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار ربط المدارس في المناطق النائية بالتقنيات الحديثة، وتضع لذلك خطط وبرامج.

المتفرغين من الكوادر التربويه لبرنامج فارس

المهندس / عبدالعزيز بن فهد العتيبي

المهندس / يحيى بن أحمد علي حماطي

المهندس / صالح بن محمد العبدالكريم

المهندس /حسام بن حسين بنجي
الاستاذ / مساعد بن سليمان المطير

الاستاذ / خالد بن عبدالرحمن اليوسف

الاستاذ / خالد بن عبدالعزيز العنقري

الاستاذ / عبدالعزيز بن عبدالرحمن الكنعان

الاستاذ / ابراهيم محمد الغامدي
بواسطة : faifaonline.net
 25  0  1883
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:32 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.