• ×

03:28 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

طريق الداثري والمخشمي يحتضر بين فرع النقل وبلدية فيفاء  

أنهكته الحفر والانهيارات و الصيانة غائبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الفيفي (فيفاء) 
النفيعة- عيبان , الداثري والمخشمي , خط الغربي, كلها مسميات لطريق واحد ربما يختلف بعض أبناء فيفاء على تسميته لكنهم جميعا مجتمعون على أن الصيانة غائبة وعلى أنه أصبح خطراً يهدد سالكيه. فابتداء بطريقة فتحه العشوائية التي تمت بلا دراسات وبلا تخطيط ونفذت كذلك. ومروراً بالمنعطفات الحادة في النزول وبدون حواجز خرسانية أيضاً هي موت محقق لا سمح الله في حال ضعف الكوابح أوفي الضباب . أضف إلى ذلك التكسرات والتشققات في الطبقة الاسفلتية والانهيارات وغياب كذلك اللوحات الإرشادية في الطريق التي تنصح فيها مرتاديه من المنحنيات والمنعطفات الخطرة, وانتشار الحفر التي يزيد عمق بعضها على المتر , والتي تعود الأهالي على ملئها بالحجارة, إنها معاناة لا توصف أن يقدر لك العيش في هذه المنطقة وتضطر للمرور من هذا الطريق يومياً , لكن لا عزاء فلا حياة لمن تنادي. وعلى مرتادي .
وعبر الكثير من المواطنين عن أسفهم حول تأخر الصيانة رغم أن هذا الطريق حصد العديد من الحوادث سواء من أبناء المنطقة أو خارجها , كما أنه الأكثر نشاطا ويخدم عدد من القبائل ويتفرع منه خطوط كثيرة تتصل بالطريق العام بالإضافة إلى وجود بعض المدارس إلا أن الصيانة والمتابعة أصبحت معدومة تماما فيما تراشقها فرع النقل في فيفاء وبلدية فيفاء ,والتي لم تتضح أي جهة يتبعها هذه الطريق حتى يقوم المسؤول بها بالاهتمام بالمعاملات والمطالبات .
وناشد الموطنون رئيس بلدية فيفاء المهندس مشهور بن قاسم الشماخي إلى توجيه عدد من المعدات للصيانة لمسح ترسبات الأتربة والأحجار التي جرفتها مياه الأمطار وترقيع الحفر والتشققات , وسفلتة القطع القصيرة .


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
شارع فرعي غابطن ......
image


image
بواسطة : faifaonline.net
 33  0  1598
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:28 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.