• ×

08:53 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

لجنة لحصر أضرار قرى جبل المعادي في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسام الفيفي (متابعات) 
تبدأ لجنة حصر أضرار قرى جبل المعادي بجازان غداً، تقدير الأضرار التي لحقت بالمنازل والمزارع والمدرجات الزراعية إثر الأمطار التي هطلت على المنطقة قبل ثلاثة أسابيع.
أوضح ذلك، رئيس مركز منجد التابع لمحافظة العيدابي عبدالله المويشر، مبينا أن اللجنة تشكلت عقب فتح الطرق الموصلة للقرى بعد أن أغلقتها الأمطار، وهي مكونة من مندوبين من مركز منجد والدفاع المدني والبلدية وستكثف جهودها لإنهاء عملية الحصر خلال أسبوع, وأنها سترفع بالتقارير والإحصاءات كافة لإمارة جازان، لتعويض المتضررين بالتنسيق مع وزارة المالية.
من جانبه، أكد مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن القفيلي، أنه جرى فتح جزء من طريق جبل المعادي، ولم تبق سوى وصلة جار التنسيق مع إدارة الطرق لاستمرار عمل المعدات بها حتى الانتهاء منها، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا آخر مع فرع المالية لتزويد أهالي تلك القرى بفرق إغاثة جديدة لحاجتهم لذلك، وأنه جرت مخاطبة الشؤون الصحية للوقوف على أوضاع أهالي تلك القرى وتكليف فريق طبي يتولى زيارتهم، لاسيما بعد احتجازهم طيلة تلك المدة.
وقال القفيلي، إنه سيتم الرفع لأمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، بشأن تمديد فترة حصر الأضرار، مبيناً أنه على تواصل دائم مع شيخ المعادي للوقوف على أوضاع الأهالي ونقل معاناتهم.
إلى ذلك، ناشد شيخ قبائل بني أمشيخ وجبال المعادي سلمان سالم المشيخي، المسوؤلين بالجهات المعنية بتشكيل لجنة عليا للوقوف على تعثر مشروع طريق جبل المعادي وتعثر إنشاء الجسرين اللذين اعتمدتهما الوزارة منذ خمس سنوات، مما تسبب في حرمانهم من إيصال الخدمات لقراهم وفاقم من معاناتهم عندما كانوا محتجزين مدة ثلاثة أسابيع، مؤكدا أن تنفيذ المشروع سيحد كثيرا من معاناة
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  890
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:53 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.