• ×

03:32 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

إرتفاع أسعار الإطارات بالمملكة 30 % أول 2012

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (الرياض) 
ذكر تقرير نشرته جريدة « الحياة السعودية »، أن وكلاء لشركات الإطارات في المملكة قد أكدوا ارتفاع شبه مؤكد للأسعار الإطارات في المملكة، وتصل نسبة الارتفاع المتوقع حوالي 30 بالمائة.
تبدأ مع أول أيام شهر يناير المقبل، مشيرين إلى أن ارتفاع أسعار الإطارات سيشمل قطاعاً عريضاً من أنواع السيارات خصوصاً اليابانية، وقد أشار الوكلاء بأن ارتفاع السعر صادر عن الشركات المصنعة.
وقال سالم بوسعيد « مالك لمجموعة من المحال »، إن مجمل ارتفاع أسعار الإطارات خلال الأربع سنوات الماضية تصل نسبته إلى 100 بالمائة، مبيناً أن سعر الإطار الذي كان 300 ريال أصبح سعره الآن 600 ريال، مشيراً إلى أن هامش الربح الذي يأخذه الوكيل هو المؤثر في السعر.
وأضاف قائلاً « بعض الوكلاء يأخذ هامش ربح يصل إلى 50 في المائة، وهو رقم غير مقبول إطلاقاً، إلا أنه يعتمد على سيطرته على السوق وقوة تسويق ماركة الإطار الذي يمتلك وكالتها »، مؤكداً أن هامشاً من الربح يضاف من أصحاب المحال ومحطات الخدمات، وأعتبره هامشاً بسيطاً مقارنة بهامش ربح الوكلاء.
وأوضح أن الإطارات من السلع التي لا يمكن الاستغناء عنها، وبخاصة أن الأجواء الحارة في المملكة تتسبب في سرعة استهلاك الإطار، وبالتالي ضرورة شراء إطارات جديدة تعتبر ضرورة ملحة في المملكة، وما يفعله الكثيرون هو الهروب من الإطارات المرتفعة السعر إلى أخرى أقل سعراً، لكنها أقل كفاءة أيضاً.
وأكمل بقوله « اتجاه الزبائن إلى الإطارات ذات الجودة الأقل وهي التي تقل أسعارها أمر طبيعي في جميع أنواع السلع، إلا إنه في الإطارات يصبح أمراً محفوفاً بالمخاطر، لأن الأرقام تتحدث عن 20 بالمائة من الحوادث سببها خلل في الإطارات».
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1076
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:32 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.