• ×

07:21 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

نجاة الرائد طيار الفيفي أثناء سقوط طائرة هوك تابعة للصقور السعودية  

اصطدمت بطائر وأدى ذلك إلى عطل أحد محركاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد حسن سالم الفيفي ، حسين الخسافي الفيفي (تبوك)  
علمت صحيفة فيفاء أنه في حوالي الساعة السابعة من صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 1433/1/25هـ سقطت إحدى طائرات الهوك الإستعراضية في منطقة خالية بين القاعدة الجوية وقيادة الدفاع الجوي بتبوك وأن قائد الطائرة هو الرائد طيار موسى يحيى مسعود المشنوي الفيفي والذي نجا بفضل الله ، كما علمت الصحيفة بأن شجاعته وتصرفه قد حال دون أي اضرار بشرية أو مادية وذلك بفضل تمتعه بالإحترافية العالية وشجاعته حيث دفعته للبقاء في الطائرة المختلة قبل سقوطها إلى أن أبعدها عن الأماكن المأهولة بالسكان والمباني حتى اوصلها إلى المنطقة الخالية قبل أن يقفز بمظلته في أخر لحظة لتسقط بدون أي خسائر فيما تم نقله إلى المستشفى للإطمئنان على سلامته.
وفي تعليق لأحد خبراء الطيران بين ان تصرف "الفيفي" كان خياراً مستحيلاًً لولا عناية الله ومستوى التأهيل العالي لطياري القوات الجوية السعودية بالنظر إلى الموقع العام للحادث ومنطقة السقوط والتي تؤكد أن الطيار كان يفكر في سلامة الأخرين قبل سلامته. , ويرقد الان بقسم كبار الشخصيات بالمستشفى العسكري بتبوك وذلك للاطمئنان على صحته .


تحديث :

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، أنه في صباح هذا اليوم الثلاثاء،وبينما كانت إحدى طائرات (الهوك) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في مهمة تدريبية بالمنطقة الشمالية الغربية (تبوك) تعرضت لحادث اصطدام بطائر مما أدى إلى عطل أحد محركاتها وبالتالي أدى إلى سقوطها.
وقد تمكن قائد الطائرة من القفز بالمظلة ونجا على إثرها ولله الحمد والمنة.




صحيفة فيفاء تتقدم للرائد طيار موسى يحيى مسعود المشنوي الفيفي بأجمل التهاني على سلامته .

image
بواسطة : faifaonline.net
 83  0  5966
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:21 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.