• ×

01:32 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

إصابات وحالات إعياء تدهم مراجعي «ضمان» صبيا

الفيفي : الزحام كان بسبب عدم التزام المراجعين بالمواعيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسام الفيفي (متابعات) 
شهد مكتب الضمان الاجتماعي في صبيا أمس تدافع عشرات المسنين لاستلام بطاقات الصرف الآلي التي تم تحديثها، واكتظت صالات المبنى وأروقته بعدد كبير من المراجعين، حيث حدد يوم الأحد للرجال والاثنين للنساء، في حين أرجع بعض المراجعين أن آلية الصرف المتبعة لدى الضمان الاجتماعي تسببت في حرمان عشرات المستفيدين من استلام بطاقاتهم.
كما شهدت أروقة مبنى الضمان حالات إعياء وتعب المراجعين من كبار السن والنساء، وإصابة أحدهم بجرح في إحدى يديه استدعت نقلهم إلى المستشفى العام لتلقي العلاج.
وذكر موسى هادي أحد المستفيدين، أنه تواجد منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، ولم يتسن له استلام بطاقته بعد طول انتظار، بسبب سوء التنظيم والآلية التي وضعها مكتب الضمان في جازان للمراجعين.
وقال المراجع راجح صالح «استبشرنا خيرا مع آلية صرف المخصصات إلكترونيا إلا أننا ككبار سن اصطدمنا بعوائق عدة، أبرزها الزحام الشديد، وعدم تخصيص ممرات وشبابيك للنساء، لاسيما أن أغلب المراجعين من مرضى السكري والضغط، وكمستفيدين نطالب بوضع آلية تتوافق مع قدرات المراجعين لتلافي تكرار مثل هذا المشهد، في ظل مناخ المنطقة الملتهب وموجة الغبار التي لا تزال مستمرة على أجزاء المنطقة».
من جهته، أكد مدير الضمان الاجتماعي في محافظة صبيا جابر الفيفي، على أن الضمان صرف ما يربو عن 5 آلاف بطاقة آلية، مبينا أن الزحام الذي شهده المكتب كان بسبب عدم التزام المراجعين بمواعيد التسليم الموضحة في الجدول، علما أن المكتب وضع خطة معينة لعملية الصرف والتسليم للمستفيدين الذين لم يتقيدوا بالمواعيد المحددة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  727
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:32 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.