• ×

11:16 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

(154%) التغطية النهائية لإكتتاب \"الصحراء للبتروكيماويات\" والتخصيص ورد الفاض الفائض اليوم الأربعاء

نسبة التغطية تعكس ثقة المستثمرين بشركة \"الصحراء للبتروكيماويات\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نورة الأسمري ( متابعات) 
كشف \"السعودي الفرنسي كابيتال\" المستشار المالي ومدير الإكتتاب ومتعهد التغطية لزيادة رأس مال \"شركة الصحراء للبتروكيماويات\" أن نسبة تغطية الإكتتاب بلغت حوالي 154% من أصل عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 146,265,000 سهم . وقد قام 13,964من المساهمين المستحقين بالإكتتاب في 225,370,851 سهم ، وبنسبة ممارسة حقوق بلغت 91.48%. وبذلك بلغ عدد الأسهم الإضافية المطلوب الإكتتاب بها 91,570,790 سهم وفق خيارات أسعار الأسهم الإضافية الأربعة وهي (10) ريال، (12) ريال، (14) ريال و (16) ريال. وقد وافقت هيئة السوق المالية على تطبيق آلية التخصيص حيث حصل كل مساهم مستحق على كامل أسهم الأحقية التي اكتتب بها. أما بالنسبة للمساهمين الذين طلبوا الإكتتاب في أسهم إضافية، فقد تمت تلبية جميع طلبات الإكتتاب في أسهم إضافية بسعر (16) ريال، وتمت تلبية طلبات الإكتتاب جزئياً لمن طلبوا الإكتتاب في أسهم إضافية بسعر (14) ريال وذلك وفق نسبة ملكية كل مكتتب بهذا السعر كما في تاريخ الأحقية. أما بالنسبة لطلبات الإكتتاب في أسهم إضافية بسعر (12) ريال أو بسعر (10) ريال، فلم يتم تخصيص أي أسهم إضافية لها، حيث تم تخصيص جميع الأسهم الإضافية لتغطية طلبات الإكتتاب بأسعار أعلى. وسيتم إعادة فائض الإكتتاب في الأسهم الإضافية ابتداءً من اليوم الأربعاء 26 محرم 1433هـ الموافق 21 ديسمبر 2011م.
أما بالنسبة لتعويض المساهمين الذين لم يقوموا بالإكتتاب كلياً أو جزئياً في أسهم الأحقية الخاصة بهم، فسيتم احتساب التعويض على أساس إجمالي المبلغ المحصل من الإكتتاب في الأسهم الإضافية، بعد خصم سعر الطرح، وقسمته على إجمالي أسهم الأحقية التي لم يكتتب بها مالكوها. وسوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن سداد التعويض (خلال 30 يوما من تاريخ التخصيص ورد الفائض) . كما ستقوم الشركة في وقت لاحق أيضاً ببيع كسور أسهم الأحقية وعددها 5,029 سهماً والإعلان للمساهمين المستحقين للتعويض عن توزيع متحصلات بيعها عند انتهاء الإجراءات الخاصة بذلك.
علماً بان فترة أحقية الإكتتاب كانت للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية الثالثة في يوم الثلاثاء 4 محرم 1433هـ الموافق 29 نوفمبر 2011م .
وأوضح الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال أن النتائج النهائية لاكتتاب \"شركة الصحراء للبتروكيماويات\" اتضحت بعد اكتمال استلام الطلبات من الجهات المستلمة المشاركة في الاكتتاب والانتهاء من كافة عمليات التسوية والتدقيق.الجدير بالذكر أن هذا الاكتتاب يعد ثاني أكبر اكتتاب من حيث القيمة في السوق المالية السعودية هذا العام.
وأشاد الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال بالدعم والمساندة التي حظيت بها عملية الإكتتاب من قبل الجهات الرسمية ممثلة بهيئة السوق المالية، وزارة التجارة والصناعة ووزارة البترول والثروة المعدنية مثمناً بذلك ثقة \"شركة الصحراء للبتروكيماويات\" في كفاءة \"السعودي الفرنسي كابيتال\" لإدارة الإكتتاب ووجه الرميان شكره إلى شركة الصحراء للبتروكيماويات من إدارة ومساهمين على جهودهم في إنجاح الإكتتاب.
وأشار إلى أن الإكتتاب في \"شركة الصحراء للبتروكيماويات\" عكس ثقة المساهمين بمستقبل سوق البتروكيماويات في المملكة، مضيفا أن \"الصحراء للبتروكيماويات \"ستمثل إضافة مهمة لصناعة البتروكيماويات في السعودية ودول الخليج، وإننا نتطلع لأن تكون الشركة عاملاً محفزًا لتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية وإيجاد فرص الاستثمار والعمل في السعودية.
وعبر ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال عن سعادته بالتعاون البنّاء الذي لمسه من جميع الجهات المستلمة المشاركة في الإكتتاب.
الجدير بالذكر أن السعودي الفرنسي كابيتال هي إحدى الشركات الرائدة في أعمال الوساطة المالية في سوق الأسهم المحلية والعالمية، كما تقدم الخدمات الاستثمارية، إدارة عمليات الطرح الأولية، عمليات الاندماج والاستحواذ والتقييم وإعادة الهيكلة وبيع منتجات وخدمات إدارة الأصول لكافة العملاء بالمملكة، كما لديها الإمكانات التقنية والبشرية التي تؤهلها لتكون من الشركات الرائدة في تقديم الخدمات الاستثمارية في السوق السعودي.

بواسطة : faifaonline.net
 0  0  439
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.