• ×

05:54 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

وزير التربية والتعليم يرعى حفل جائزة التربية والتعليم للتميز  

ألبوم الصور الحفل أكثر من 140 صورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (الرياض) (صور خاصة لفيفاء أون لاين ) 
أعلن سموالأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم إثناء رعايته لحفل التميز بجائزة "التميز" في دورتها الثانية والذي أقيم مساء أمس الثلاثاء 1433/1/25هـ بالرياض صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، آل سعود بمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، لفقيدات الوطن المعلمات المتميزات .
غدير بنت محمد كتوعة.
ريم بنت علي النهاري.
سوزان بنت سالم الخالدي اللاتي وافهن الأجل إثر حريق مدارس براعم الوطن في جدةوالذي تضمن أيضاً صرف مكافأة مالية قدرها مليون ريال لكل معلمة، نظير ما قدمنه من تضحيات أسهمت في إنقاذ طالبات المدرسة ولما عرف عنهن في حياتهن العملية من تميز وتفان في أداء رسالتهن التربوية رحمهن الله رحمة واسعة.
image
image

رابط ألبوم الصور
http://www.faifaonline.net/faifa/alb...bums-id-38.htm


هذا وقد رفع سموه إثناء كلمته باسمه واسم جميع منسوبي التربية والتعليم آيات الشكر وعظيم العرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على دعمهما وعنايتهما بأبناء الوطن وبناته , سائلا الله أن يتغمد الفقيدات بواسع رحمته ويحفظ لهذه البلاد عزها وقادتها.
ثم خاطب سمو الأمير الفائزين والفائزات بجائزة التربية للتميز ( تميز ) قائلا :
" إننا نقف اليوم على أعتاب مرحلة مهمة في إطار السعي نحو التحول إلى مجتمع المعرفة , ونقف على مسافات متقاربة من الإنجاز مؤمنين بأن المعلمين والمعلمات يمثلون الركن الأساسي في العملية التربوية والتعليمية في إطار إستراتيجي لاينفك عن التكامل من أجل الوصول إلى تجويد مخرجات التعليم "
وأكد سموه على أهمية الجائزة كونها أداة رئيسة للتحفيز وتبادل الخبرات قبل أن تكون مجرد تكريم للفائزين بها .
كما بشر سموه المعلمين والمعلمات بتوسيع شمول جائزة التميز بمكافآتها المالية لتصل كافة المتنافسين في المراحل النهائية .
وأعلن سموه عن شمول الجائزة في دورتها القادمة " المرشد الطلابي " , مشيراً إلى أن المستقبل سيشهد بإذن الله إضافة فئات أخرى للجائزة . وأشار سموه إلى أهمية تشكيل فريق استشاري من الفائزين والفائزات بالجائزة من أجل نقل خبراتهم إلى الميدان التربوي وتيسير مهامهم ليكون فوزهم بالجائزة مرحلة جديدة يساهمون فيها مع الوزارة بالرقي بالعملية التعليمية من خلال نقل خبراتهم لزملائهم وزميلاتهم عبر حلقات حوارية وبرامج تدريبية تستثمر فيها كافة الوسائط الحديثة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المعنيين بالعمل التربوي والتعليمي , موجهاً الوكالات والإدارات المعنية في جهاز الوزارة وفي إدارات التربية والتعليم وأمانة الجائزة بالعمل على استكمال هذه البرامج وتنفيذها مع مستهل العام الدراسي القادم .
كما أوضح سموه أن التحديات التي تواجهنا في المرحلة الحالية ليست صناعة المبدع بقدر مانحن نسعى لنشر الإبداع في مدارسنا , مؤكداً تحققه في بعض منها وهو ماكشفت عنه جائزة التميز من خلال دورتيها الأولى والثانية . وأكد سموه على حاجتنا إلى توطين التجارب العالمية الناجحة في التعليم , مع أهمية القناعة بأن لدينا نماذج إبداعية تستحق التقدير ويجب أن نعمل على تقديمها كتجارب متميزة للآخرين . وأبان سموه سعي الوزارة لأن تكون المدرسة كياناً مستقلاً متعلماً مبدعاً في بيئة تنافسية إيجابية , وأن هناك جهود مبذولة وخطوات متسارعة تتبناها وزارة التربية والتعليم من أجل ذلك بحيث تضع مدير المدرسة في مدرسته قائداً , وتصنع من المعلمة والمعلم قدوة في أدائهما وعوناً للطلاب والطالبات لتحقيق التميز والإبداع سعياً للوصول بهم إلى مجتمع المعرفة . وبارك سموه للفائزين والفائزات مؤكدأ بأن هذا التميز سيحظى بالتقدير الذي يستحقه وسيجد من الدعم والتشجيع مايسهم في تكريسه ونقله نحو سياقات العمل التكاملي .
image
image
بعد ذلك قام سموه بتكريم الفائزين والفائزات بالجائزة , حيث فاز بالمراكز الثلاث الأولى من فئة المعلمات :
المعلمة فاطمة الرويس بالمركز الأول بجائزة قدرها 70,000ريال والمعلمة هدبه الرحيلي بالمركز الثاني بجائزة قدرها 50,000ريال والمعلمة حليمة النهاري بالمركز الثالث 30,000ريال.
وعن فئة المديرات: نمشه الصفار بالمركز الأول بجائزة قدرها 70,000ريال أشواق العبيد بالمركز الثاني 50,000ريال موضي الجابر بالمركز الثالث 30,000ريال .
وفئة المدارس الفائزة من مدارس البنات بالمراكز الأولى على مستوى الإدارات التعليمية المركز الأول البيان النموذجية بجدة بقيادة رفاء بن محمد بن لادن بجائزة قدرها 120,000ريال المركز الثاني الثانوية الأولى بيبشة بقيادة هياء بن محمد البرقي بجائزة قدرها 100,000ريال المركز الثالث الثانوية الخامسة بالدمام بقيادة عزيزة بنت السعدي بجائزة قدرها 80,000ريال .
image
image
image
image
image
image
اوبريت التميز : حيث أدى عدد من طلاب وطالبات مدارس الاحساء عرضاً منوعاً ومشوقاً نال إعجاب الجميع ..
image
image
image
image
image
image
image
image
ثم تكريم الفائزين فئة المعلم فاز بالمركز الأول المعلم محمد الثابت 70,000ريال المركز الثاني حسن العيد 50,000ريال المركز الثالث عمر الجهني. 30,000ريال .
فئة المدير الفائز بالمركز الأول من مديري المدارس نايف الربياوي 70,000ريال المركز الثاني عيدان الغامدي 50,000ريال المركز الثالث سلطان العمري. 30,000ريال .
فئة المدرسة الفائز بالمركز الأول من مدارس البنين مدرسة الأدريسي 120,000ريال المركز الثاني مدارس المبدعين 100,000ريال المركز الثالث مدارس الرواد 80,000ريال .
image
image
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية مع وزير التربية والتعليم ونوابه وكلا وزارته .
image
image
ثم دعي الجميع لتناول طعام العشاء .
هذا وقد حضر الحفل عدد كبير من المسئولين في وزارة التربية والتعليم من عموم مناطق المملكة .
image
image
image
image
image
image
الجدير بالذكر انه قد ترشح لهذه الجائزة من مدارس فيفاء مديرة مدرسة الداثري والمخشمي بفيفاء" مريم سليمان حسين الفيفي والمعلمة مريم موسى حسين الفيفي مدرسة الداثري والمخشمي .
يظهر في الصورة أقارب مديرة مدرسة الداثري والمخشمي والمعلمة بالمدرسة أيضاً ..
image
image
image
image

كما ترشح من القطاع الجبلي أيضاً المعلم بمدرسة الجحفة ببني مالك " أحمد بن حسين جابر المالكي .
كما ترشح من إدارة تعليم أبها الدكتور/ يحيى حسن سلمان الفيفي .
وقد نال كل منهم درع التميز ومبلغ عشرة ألاف ريال .
image

image
image

موضوع ذا صلة ..
http://www.faifaonline.net/faifa/new...w-id-12647.htm
ألبوم الصور الكامل
http://www.faifaonline.net/faifa/alb...bums-id-38.htm
بواسطة : faifaonline.net
 37  0  3369
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.