• ×

05:04 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

الفريق السواط ...إلحاق المرأة برتب عسكرية في حرس الحدود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحلام الفيفي (متابعات) 
كشف مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم السواط عن وجود برنامج تأهيلي للمرأة بعد التحاقها بالعمل في حرس الحدود للحصول على رتبة عسكرية تضاهي الرتب التي يحصل عليها نظراؤها من الرجال.

وأكد الفريق الركن زميم السواط عقب تدشينه أمس الموقع الإلكتروني الرسمي للاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس حرس الحدود في مقر الإدارة العامة لحرس الحدود في الرياض، أنه سيتم قبول المرأة بمستوى شهادة الثانوية العامة، وأنها مشاركة في الوقت الحاضر في أعمال السجون وعمليات تفتيش المنازل.

وحول تقييمه لحرس الحدود خلال الأعوام الماضية، قال مدير عام حرس الحدود «لا أعتقد أن أي شخص يستطيع تقييم نفسه، لكن نحن دائما نقيم أنفسنا بالميدان وما ينتج على أرض الواقع».

وأوضح مدير عام حرس الحدود أن أبرز الدول المشاركة في احتفالية الإدارة من الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، بنجلاديش، البوسنة والهرسك، الجزائر، ليبيا، مصر، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، مشيرا إلى أن هناك عددا من المشاركين من مختلف الجامعات السعودية في المملكة، مؤكدا أن القبول للمشاركة لا زال مفتوحا إلى منتصف شهر صفر الحالي، وأن هناك أوراق عمل لدى اللجان وفي نهاية المدة المقررة لقبول المشاركات سيظهر العدد النهائي للمشاركين من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح مدير عام حرس الحدود في كلمته أن الموقع الإلكتروني يحتوي على برنامج المؤتمر الدولي والمعرض الفعاليات المصاحبة بالإضافة إلى المركز الإعلامي وأخبار المئوية.

ورأى الفريق الركن زميم السواط أن التواصل الإلكتروني قد أصبح الوسيلة الأسرع في الوقت الحالي التي من خلاله تصل المعلومات إلى كل باحث وقارئ ويجب مواكبة التطور المعلوماتي والتفاعل التقني للوصول إلى أهداف الاحتفال التي من أهمها إبراز دور حرس الحدود في حماية الوطن منذ نشأته وما قدمه رجاله من تضحيات وإخلاص، موضحا أنه تم دعوة الباحثين والمتخصصين في شؤون الحدود من داخل المملكة وخارجها إلى المشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيعقد ضمن فعاليات الاحتفال التي تشمل عددا من الأنشطة والفقرات المخصصة لكل فئات المجتمع حيث شكلت اللجان المنظمة منذ وقت مبكر استعدادا لهذه المناسبة الهامة.

وأضاف السواط «نأمل أن يسهم هذا الموقع بشكل فاعل في تسهيل التواصل بين المشاركين واللجان المنظمة، إضافة إلى الجمهور العريض الذي سيطلع من خلاله على جلسات المؤتمر والفعاليات المصاحبة التي تعتبر عنصر جذب لفئات المجتمع المختلفة وتشجيعهم لحضور الاحتفال».



الفريق ركن زميم السواط مدشنا الموقع الإلكتروني لحرس الحدود بمناسبة مرور 100 عام على التأسيس في الرياض أمس.
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  997
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.