• ×

06:04 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

السبت المقبل البدء في صرف إعانة العاطلين ببرنامج جافز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد حسن الفيفي (متابعات) 
أكد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» سلطان السريع أن الإعانة الشهرية للمستحقين الباحثين عن عمل (العاطلين) وقدرها 2000 ريال سيتم صرفها صباح يوم السبت المقبل عن طريق حوالة بنكية مباشرة إلى حساب كل مستحق دون أن يحدد ساعة معينة. وبيّن بحسب المدينة أن أي باحث يتقدم بطلب إعانة بعد 12 محرم 1433هـ، وتنطبق عليه معايير وضوابط استحقاقها، سيكون موعد الصرف له في شهر ربيع الأول ضمن القائمة الجديدة، بمن فيهم الذين لم يكملوا إجراءات فتح حساباتهم المصرفية.

من جهته أكد مدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل، أن برنامج «حافز» سيعمل على تدريب وتوظيف من تجاوز عمرهم 35 عاماً، مشدداً على أن البرنامج لا يفرّق بين العزباء والمطلقة.
وقال آل معيقل : «من تجاوز عمرهم 35 عاماً الذي حددها الصندوق حداً أعلى للاستفادة من إعانة برنامج حافز، يستحقون خدمات حافز الأخرى، وسيستفيدون من برامج التدريب والتأهيل والتوظيف».

وحول ما أثير عن تجاهل «حافز» للمطلقات، شدد آل معيقل على أن «حافز» لا يفرق بين الذكر والأنثى ولا بين الحالة الاجتماعية للفرد سواء كان أعزب أو عزباء أو متزوجاً أو متزوجة أو مطلقة أو أرملة.

ولفت إلى أن من استكمل بياناته قبل يوم 13 من شهر صفر وتنطبق عليه الضوابط الـ 12 التي حددها «الصندوق» سيتم ضمهم لدفعة شهر صفر، نافياً إضافة شروط جديدة لهذا البرنامج، مؤكداً أن وزارة العمل و«الصندوق» يراقبان مجريات الأمور بشكل دقيق وفي تشاور واتصال مع الأجهزة الحكومية الأخرى من أجل معالجة أي خلل.
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  5666
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.