• ×

10:43 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

البراك لخريجي المعاهد الصحية: سترون أسماءكم بموقع "المدنية" قريبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إبراهيم الفيفي (متابعات) 
وعد وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، خريجي المعاهد الصحية بأن تكون أسماؤهم على موقع الوزارة قريبا حسبما نقل كل من تركي ومهنا العتيبي من حملة خريجي المعاهد الصحية على الفيس بوك أمس عقب لقائهم بالوزير بمكتبه أول من أمس، مؤكدين أن البراك التقى بهم عقب إنهاء اجتماع تشاوري مع نائبه ومدير التوظيف لبحث قضيتهم.
وأكدا أن سكرتير وزير الخدمة المدنية أوضح لهم، أن الموافقة على توظيفهم موجودة ولكن المشكلة تكمن في حاجة وزارة الصحة التي لا تزال تؤكد أن احتياجها لا يتجاوز 4 آلاف وظيفة، في حين يقضي الأمر الملكي بتوظيف 28 ألف خريج معهد صحي اجتازوا اختبارات هيئة التخصصات.
ووصف ممثلا الخريجين لقاءهم بوزير الخدمة المدنية بالناجح، نظرا إلى حسن معاملته لهما بل قال لهم "أنتم أبنائي وأذكركم أثناء مناقشات مجلس الشورى".
وحول وصول الموافقة على توظيفهم جميعا في الحكومة، أجاب البراك ضاحكا "الأخبار عندكم" في إشارة لما وصل للخريجين من معلومات عن قرب انفراج أزمتهم، وتابع "أنا منذ بداية دخولي للوزارة لم أصرح للإعلام ولا لأحد ولن أصرح إلا بعد ما أنهي وأوجه الخريجين لعملهم".
وحول سبب تأخر نشر الأسماء، أجابهم الوزير "بإمكاني أن أنشر أسماءكم الآن ولكن لا أريد أن أوجه أي خريج، إلا بعد أن تكون وجهته معروفة الى أي جهة يذهب".
وحول طول مدة الإعلان عن توظيفهم، أجابهم البراك أنه منذ بداية عمله ظل في اجتماعات من أجل ذلك، وقال "أقسم بالله العظيم إنني أرسلت برقية قبل قليل لأجلكم.. وأرجوكم يا أبنائي.. أيام قليلة فقط وسترون أسماءكم على موقع الوزارة".
وطمأن الوزير البراك في ختام لقائه الذي توجه بعده لمجلس الوزراء لحضور إعلان الميزانية الخريجين بأن كل من له حق سيأخذه، مشيرا إلى أنه لم يدخل الوزارة إلا لإعطاء الحقوق لأهلها.من جهة أخرى، طالب خريجو المعاهد الصحية في حديث لـ"الوطن" مقابلة وزير الصحة لمعرفة الأسباب التي بنى عليها وصفه لهم بغير المؤهلين أو أنه لا توجد شواغر، مشيرين إلى أن الوزارة استقدمت عمالة أجنبية من الفلبين والأردن بعد صدور الأمر الملكي في تخصصات يوجد سعوديون لشغلها.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  712
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:43 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.