• ×

11:15 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

بطاقة إنتاجية تبلغ 20 مليون جالون باليوم :

وصول أكبر وحدة تحلية في العالم إلى محطة رأس الخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سلطان العتيبي ( الرياض) 
وصلت أكبر وحدة تحلية في العالم من أصل ثمان وحدات تعمل بتقنية التبخير الوميضي متعدد المراحل إلى ميناء رأس الخير ومن ثمّ تم قطرها إلى موقع المحطة حيث جرى إنزالها وتركيبها في الموقع المخصص لها.

وذلك بحضور مدير عام فرع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس صالح بن غرم الزهراني والمهندس حسين اليامي رئيس اللجنة المشرفة على المشروع والمقاول المنفذ وعدد من المسئولين.

من جهته أوضح المهندس صالح بن غرم الزهراني مدير عام فرع المؤسسة بالساحل الشرقي انه تم ولله الحمد وصول أول وحدة تحلية من أصل ثمان وحدات مضيفا ان الوحدة تبلغ طاقتها الإنتاجية عشرين مليون جالون يوميا وتعمل بتقنية التبخير ألوميضي وتعتبر أكبر وحدة مصنعه بهذه التقنية في العالم بهذه السعة العالية .

وبيّن مدير عام فرع المؤسسة إن الوحدة تم تركيبها في موقعها الأساسي في المحطة بعد وصولها وأصبحت جاهزة لاستكمال باقي مراحل الإنشاء استعدادا لبدء الإنتاج خلال الربع الأول من عام 2013م .

وقال مدير عام فرع المؤسسة إن هذه الوحدة تزن ( 4500 طن ) وهي بطول 120 متر وعرض 30 متر وارتفاع 10 متر تم نقلها إلى ميناء رأس الخير باستخدام ناقلة خاصة استغرقت 25 يوما وهي باكورة الوحدات الواصلة للمشروع وسيعقبها مشيئة الله الوحدات السبع الأخرى وفق الجدول الزمني المحدد لذلك .

وأبان المهندس صالح بن غرم الزهراني بأن الوحدة القادمة ستكون في منتصف فبراير 2012م على أن تصل الوحدات المتبقية بحسب الجدول كل شهر ونصف ستصل وحدة من الوحدات المتبقية حتى تكتمل الوحدات لتكون بذلك استكملت محطة التحلية المرحلة الأولى برأس الخير.

image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  630
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:15 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.