• ×

11:37 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

60 ألف وظيفة للبنات والبنين في التشكيلات المدرسية الجديدة

التربية تخصّص مبلغ 500 ريال لـ«الهواتف النقالة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحلام الفيفي (متابعات) 
قدرت وزارة التربية والتعليم حجم الوظائف التي ستوفرها التشكيلات المدرسية الجديدة بنحو 60 ألف وظيفة إدارية للبنات والبنين خلال الأعوام المقبلة.
وكشفت مصادر في الوزارة أن التشكيلات المدرسية ستحدد تشكيل الهيئة الإدارية والهيئة التعليمية للمدارس، فضلا عن أن التشكيلات المدرسية الجديدة ستؤمن على الأقل وظيفتين كأدنى حد في كل مدرسة من مدارس التعليم العام للبنات والبنين حسب فئة كل مدرسة من المراحل الثلاث، وعدد طلابها وفصولها، لافتة إلى أن من أبرز الوظائف التي تم تحديدها في التشكيلات المدرسية الجديدة مساعد إداري، مسجل معلومات، سكرتير، حارس، عامل خدمات، وأكدت المصادر حرص وزارة التربية والتعليم على سرعة توفير تلك الوظائف في كل مدرسة، والتي ستؤدي إلى عدم إشغال المعلمين بأعباء ليست من صميم عملهم التربوي، وصرفهم بصورة شبه كاملة إلى العمل التربوي.
وكان مجلس الوزراء أقر في جلسته التي عقدت مؤخرا بالموافقة على التوصيات الواردة في محضر اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري الـ137 الخاص بدراسة التشكيلات المدرسية لمدارس وزارة التربية والتعليم، التي حددت تشكيل الهيئة الإدارية والهيئة التعليمية للمدارس، ووزعت الصفوف والأقسام وفقا لعدد من الضوابط التي تضمنها المحضر.
يذكر أن عدد مدارس البنات والبنين في وزارة التربية والتعليم حسب آخر إحصائية بلغ عددها نحو 33 ألف مدرسة.



من جانب آخر خصصت وزارة التربية والتعليم مبلغ 500 ريال كرصيد لشريحة الهاتف النقال المدرسي الذي أطلقته مطلع العام الحالي في جميع مدارس البنين والبنات كوسيلة أساسية للتواصل بين البيت والمدرسة.
وأوضح مصدر أن المبلغ قسمته الوزارة إلى قسمين، رصيد أساسي بقيمة 220 ريالاً، وآخر إضافي بمبلغ 280 ريالاً، ولا يظهر عند الاستعلام، لكن يتم خصم قيمة المكالمات منه مع بقاء الرصيد الأساسي ثابتاً.

وأكدت وزارة التربية أنها عمدت إلى تطبيق هذا المشروع عبر رسائل (sms) بدلاً من المخاطبات الورقية أو الاتصالات الهاتفية التي تخترق خصوصية الأسر، إلا أنها أصدرت تعمياً يقضي بمنع استخدام هذا الجوال لأي غرض يخرج عما يتعلق بالطالب أو الطالبة مهما كانت الظروف.

كما يهدف المشروع إلى توفير وسيلة اتصال فاعلة تربط المدرسة بالمنزل، وتراعي خصوصية الأسر، وتوفر متابعة فعالة للطلاب والطالبات حول المستوى الخلقي والعلمي للطالب، والحضور والغياب، إضافة إلى الرسائل التوعوية للأسرة.

وحددت التربية مسؤولية الجوال المدرسي للمرشد الطلابي بصفته الشخص المخول بالتواصل مع الأسر، وفي حال عدم وجود مرشد طلابي تسند المهام إلى وكيل المدرسة أو مديرها.

بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1444
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:37 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.