• ×

12:36 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

4 مشاريع إسكان في الرياض وجدة والدمام وجازان

إنجاز 50 % من مركز الملك عبد الله المالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سلطان علي ( متابعات) 
أعلن محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي أمس أن مجلس إدارة المؤسسة اعتمد خطة لمشاريع الإسكان في الرياض وجدة والدمام، مشيرا إلى أنه يدرس أيضا مشروع إسكان في جازان. وأوضح أن المشاريع تحتاج إلى برمجة وإدارة وتنسيق حتى لا تحدث إشكاليات، ولكنه أكد أن الجدول الزمني والميزانية معتمدان لها. وكشف الخراشي عن إنجاز 50 في المائة من مشروع مركز الملك عبدالله المالي، لافتا إلى ان المشروع يحتوي على مكاتب للشركات ووحدات سكنية ومحلات تجارية ويتضمن 60 الف موقف للسيارات وهناك خطة ليكون المركز حيويا طوال اليوم وحركة مستمرة ويتوقع خلال الفترة المقبلة الانتهاء من اغلب الاعمال وسيكون مدينة متكاملة اداريا واسكانيا ونظاميا.
وقال الخراشي «المشروع مرتبط بالمقاولين وسرعة الانجاز والجودة والنوعية هي الاساس الذي نبحث عنه والمشروع يجري تنفيذه ضمن مواصفات معينة ومعظم اعمال الحفر تحت الارض انتهت وكذلك الاساسات وباقي التشطيبات ومتوقع مع نهاية العام الحالي»، واكد الخراشي ان «نسبة الانجاز في المرحلة الاولى من المشروع تعدت 85 في المائة والمرحلة الثانية 67 في المائة والمرحلة الثالثة متفاوتة النسب ولا يوجد مسارات حرجة وحريصون على الجودة».
وبين محافظ المؤسسة العامة للتقاعد خلال تفقده مشروع مركز الملك عبد الله المالي بحضور وزير الاسكان الدكتور شويش الضويحي ووزير الاسكان الاردني المهندس يحيى الكسبي «المشروع مرتبط بالكهرباء والصرف الصحي والمياه وهناك تعاون من هذه الجهات ولا يوجد أي مشكلة في الخدمات والمرافق العامة وجزء من عربات القطار الخفيف وصل وهو على مسارين وسكة القطار جار العمل بها وهو قطار خفيف مرتبط بالمواقف المركزية للمكاتب والاسكان».
واشار الخراشي ان مجلس ادارة المؤسسة العامة للتقاعد اعتمد خطة للمشاريع في الرياض، جدة والدمام وهناك دراسة لإطلاق مشروع اسكان في جازان.
من جهته، قال وزير الاسكان الدكتور شويش الضويحي «ما رايناه يعد مفخرة للمواطن السعودي وخاصة ان الاعمال تجري على قدم وساق ومستمرة ونحن نشاهد مستوى راقيا لاعمال المشروع مؤكدا ان وزير الاسكان الاردني اختار زيارة مشروع مركز الملك عبدالله المالي لما يمثله هذا الصرح الكبير من اهمية على الاقتصاد في المنطقة بشكل عام والدور الرئيس الذي سيلعبه في جذب الاستثمارات حيث يعد الاول من نوعه من ناحية الحجم والتنظيم والمواصفات التقنية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  749
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:36 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.