• ×

11:12 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

أكثر من ألفي طالباً وطالبة بفيفا يستعدون للاختبارات السبت القادم

إنهاء اختبارات التعليم عن بعد بـ 100 منتسب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (فيفاء) 
يتوجه بعد غد السبت أكثر من ألفي طالباً وطالبة لقاعات الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1432 1433 هــ بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس فيفاء للبنين والبنات والتي تبدأ السبت القادم وتستمر لأسبوعين .

وقد بدأ الطلاب والطالبات استعداداتهم لأداء الاختبارات بالمذاكرة الجادة واستذكار الدروس والتحضير , فيما تتضافر جهود الآباء والأمهات بالتعاون مع أبنائهم الطلاب والطالبات لتوفير الجو المناسب للمذاكرة , وتوجيه النصائح لهم بالمتابعة والمذاكرة والاهتمام .

في ذات الصدد نفسه أكد مدير مكتب التربية والتعليم في فيفاء الأستاذ حسن بن أحمد الفيفي أن مدارس المكتب أكملت استعداداتها لبدء الاختبارات السبت القادم وذلك من خلال قيام المدارس بتهيئة قاعات الاختبارات وتوزيع اللجان والمهمات على المعلمين بما يضمن أداء الطلاب لاختباراتهم في أجواء مريحة , وقد كانت هناك جولات إشرافية للمشرفين التربويين على جميع مدارس المكتب خلال هذا الأسبوع للاطلاع على هذه الاستعدادات والتأكيد على المدارس بتفعيل ماورد في آلية اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية من تنظيمات . وقدتم إعداد خطة إشرافية لمتابعة الاختبارات بشكل يومي وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المدارس , كما أكد مدير المكتب على أهمية الدور الذي تقوم به الأسرة في توفير أجواء مناسبة تساعد الطالب على أداء الاختبارات بسهولة ويسر .
وفيما يتعلق بالنظام المركزي للاختبارات (نور) ذكر بأن المدارس تتعامل مع النظام للعام الثاني وهناك تواصل مستمر بين المدارس والدعم الفني للنظام بالمكتب لتذليل أي صعوبات فنية تعترضهم مقدما شكره لمدراء المدارس والمعلمين في التعاون ومواجهة الصعوبات التي تعترض بعض المدارس فيما يتعلق بشبكة الاتصال التي يعرف الجميع ضعفها وانعدامها في بعض المدارس .
وفي الختام تمنى مدير المكتب التوفيق لجميع الطلاب في أداء الاختبارات .

وفي جانب آخر أنهى كذلك المعهد العلمي بفيفاء جميع الاستعدادات والتحضيرات لبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول منذ أسبوعين وتهيئة القاعات وتم رفعت جميع الأسئلة مطبوعة التي روعي فيها الفروقات الفردية تشتمل على الخفيف والمتوسط , أوضح ذلك مدير المعهد العلمي الأستاذ : عبدالله بن حسن الفيفي مضيفا أن حوالي 150 طالب من المرحلتين المتوسطة والثانوية ما بين منتظم ومنتسب ستستقبلهم قاعات الاختبارات بإذن الله صبيحة يوم السبت القادم , وأن المعهد أكمل الاستعدادات ووفر جميع المستلزمات الضرورية لنجاح سير الاختبارات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب ،وكذلك تهيئة البيئة المثالية لأداء الاختبارات بكل يسر وسهولة .
هذا وقد حث الطلاب على المثابرة والجد والاجتهاد وبالتوكل على الله والتأني والبدء بالإجابة السهلة والتي يعرفها وتأخير الإجابة التي تصعب عليه وعدم الاستعجال في حل الأسئلة وفي الخروج من القاعة , فيما حذر الطلاب من بعض التجمعات التي تكون بعد الاختبارات أو بعض التصرفات الطائشة مشددا في الوقت ذاته من بعض السلوكيات الخاطئة كالسهر والمنبهات , متمنا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح .

من جانب آخر ذكر مدير المعهد العلمي أنه تم الانتهاء هذا الأسبوع من اختبارات التعليم عن بعد "الانتساب المطور" والذي تشرف عليه عمادة التعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية , وذلك بحوالي 100 طالب وطالبة , تفقد خلالها سير الاختبارات عبد الرحمن الحديفي من مركز التعليم عن بعد.
بواسطة : faifaonline.net
 5  0  789
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.