• ×

01:43 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

بلدية العيدابي إرث قديم من المجمع القروي مروراً باللوحات المتهالكة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سليمان بن سالم الغزواني (بلغازي) 
امتعض عدد من سكان محافظة بلغازي من عدم توفر اللوحات الإرشادية بالشكل الكافي في طرقات المحافظة وأحياءها ، وكذلك عدم وضع لوحات لأسماء الأحياء.

وذكر المواطن علي الغزواني أحد سكان ريع مصيدة قائلاً أن اللوحات الإرشادية تختفي من محافظة بلغازي والعديد من الشوارع التي تدل على مركز المدينة، أو المواقع المهمة أو الجهات الصحية والحكومية وغيرها، أسوة بالمدن الأخرى.

وأوضح الغزواني أن جميع اللوحات قديمة ومتهالكة وقد طمست معالمها ووجهتها ، مبيناً أن غالبية أحياء بلغازي تفتقد من أي لوحات تدل على أسماءها نهائياً في هذا الوقت .

ويوافقه الرأي الشيخ يحيى الغزواني أحد سكان حي العقد التابع لمركز عيبان ما قاله الغزواني : "بالتأكيد أن محافظة بلغازي رغم اتساعها وكبرها ومراكزها الكثيرة، إلا أنها بلا لوحات إرشادية سواء بعض اللوحات المتهالكة على جوانب المحافظة، وأيضاً لا يوجد أي لوحات توضيحية للمحافظة أو الشرطة أو إدارة التربية والتعليم أو المرافق الحكومية المهمة أو الأثرية".

وناشد جميع سكان بلغازي المسؤولين في بلدية محافظة العيدابي بوضع لوحات إرشادية بشكل أكثر وتجديد الحالي لقدمها ، وكذلك وضع لوحات تكون في بداية حدود محافظة بلغازي وتكون كبيرة بازرة للمارة .

يذكر أن بلدية محافظة العيدابي لم تقم بوضع أي لوحة منذ إعتمادها وأن جميع اللوحات الحالية هي من المجمع القروي بمحافظة العيدابي الذي ألغي وتم إعتماد بلدية لمحافظة العيدابي خلفاً له .

image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1903
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.