• ×

11:13 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

المستشفى يتوعَّد بملاحقة مصوِّر المقاطع والدماء سببها انفجار دوالي مريض  

في أول تعقيب من إدارة مستشفى الملك فهد بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (جازان - متابعات) 
حصلت الزميلة صحيفة سبق على أول إيضاح من إدارة مستشفى الملك فهد المركزي في جازان حول ما تداولته الصحف والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي حول المقاطع التي كشفت تدني مستوى النظافة والخدمات الطبية داخل المستشفى .

حيث أوضحت إدارة مستشفى الملك فهد المركزي في جازان حيثيات مقاطع الفيديو الثلاثة، التي نشرها أحد المواطنين عبر موقع اليوتيوب، وتظهر سوء نظافة الغرفة 470 في المستشفى، مؤكدة أن تناثر الدماء جاء نتيجة لانفجار دوالي مريض، تم إنقاذ حياته، ومشيرة إلى أن الفريق الطبي كان مشغولاً في إنقاذ المريض. نافية بقاء الوضع لمدة 5 ساعات، كما جاء في المقطع، فيما توعدت بأنها ستلاحق مصوِّر المقاطع الذي لم تعرف هويته بعد؛ وذلك لانتهاكه خصوصية المرضى، على حد قولها.

وأوضح المشرف العام على مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، الدكتور حسن يحيى الشعبي، في تعليقه على المقاطع التي أظهرت سوء نظافة داخل إحدى غرف المستشفى، أن أحد المرضى المنوَّمين بالغرفة كان يعاني مرضاً مزمناً في الكبد نتيجة التهاب كبدي، يؤدي بدوره إلى تكوُّن دوالي في أسفل المريء، وهي معرضة للنزف والانفجار دون سابق إنذار. وقال الشعبي: "طريقة خروج الدم تسمى قيء مقذوف، يقذف لمسافات أطول؛ ما أدى إلى ظهور الدم على الأجهزة الطبية داخل الغرفة".

وأشار الشعبي في إلى أن الفريق الطبي كان مشغولاً بإنقاذ المريض، وهذا يأتي في الأولوية، ومن ثم يتم تنظيف المكان بعد إنقاذ حياة المريض. مؤكداً أن الفريق الطبي استطاع بتوفيق الله تعالى إنقاذ حياة المريض، الذي أجريت له عملية منظار، وتم كي منطقة الدوالي، وإيقاف النزيف.

ونفى الشعبي ما ذُكر في المقاطع حول مضي ٥ ساعات على حال الغرفة بعد نزيف المواطن، مبيناً أن الشخص الذي ظهر في المقطع هو مشرف النظافة في المستشفى، كما ظهر أحد عمال النظافة. وعن الكرسي الممزق قال الشعبي: "الكرسي مصنوع من مادة البلاستيك المقوى، والمادة الخام ما زالت جيدة".

واتهم الشعبي مصور المقاطع قائلاً: "المصور انتهك خصوصية المرضى الآخرين والممرضات، إلا أنه لم يتم التعرف إلى هويته". مؤكداً فتح تحقيق في واقعة التصوير.


الجدير بالذكر أن فيفاء أون لاين كانت نشرت تقريرا حول هذا الموضوع ومقاطع الفيديو المنشورة على الرابط التالي :
http://www.faifaonline.net/faifa/new...=show&id=12884
بواسطة : faifaonline.net
 23  0  2146
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:13 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.