• ×

04:56 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

طالبات مدارس فيفاء يسألنّ بأسى :أين مكافآتنا .. ؟!

فصل دراسي مضى وآخر مكافأة صرفت قبل ثمانية أشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (فيفاء) 
فتح نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي ملفات جديدة من معانات طالبات مدارس فيفاء ,اللاتي لا يزلن يتوجعن ويتصبرن بالأمل يوما بعد يوم ,ثمانية أشهر مضت منذ آخر مكافأة استلمتها الطالبات من العام الماضي وكان حينها مكافأة أربع أشهر من المتأخرات في الصرف .

كثير من الطالبات عبرن عن حزنهن في تأخر هذه المكافآت , وأبدين استياءهن من عدم صرف مكافآتهن المستحقة, وأنهن لم يستلمن شيء منذ فترة طويلة والمعاناة تتكرر والطالبات يتوجعن فالبعض منهن يعشن ظروف صعبة ويستندن مع أسرهن بعد الله كثيرا على هذه المكافآت , ومنهم من توقفن عن الدراسة بسبب الظروف المادية أو لعدم استطاعت آبائهن دفع إيجار النقل المدرسي لعدم استفادتهن من النقل المجاني , في حين أن هناك متطلبات أخرى من كتب وملابس وغيرها من المستلزمات الدراسية . فصل دراسي انتهى ومكافآتهن حبيسة الأدراج منذ شهور عديدة .

وناشدت الطالبات وعدد من الآباء المسؤولين كافة وخاصة إدارة الشؤون المالية بإدارة التربية والتعليم بصبيا وإدارة تعليم جازان النظر في هذه المعاناة التي يعاني منها الطالبات بفيفاء بأن غالبية يعيشن في وضع لا يحسدن عليه مع تأخر المكافآت طوال هذه الفترة , لا سيما وأنها لم تصرف حتى الآن منذ بداية السنة الدراسية أي أنهُ مضى فصلٌ دراسي كامل بلا مكافآت , ناهيك عن المكافآت المتأخرة من العام الماضي .

من جانب آخر علمت صحيفة فيفاء بأن تغيير النظام الذي تسجل فيه المدارس بيانات الطلاب والطالبات من برنامج معارف إلى النظام المركزي (نور) في المرحلة الابتدائية هذا العام تسبب في تأخر إدارة التربية والتعليم في صبيا في رفع مسيرات الطلاب والطالبات إلى الوزارة . نظرا لكون الإدارة كانت سابقا تعتمد على قاعدة بيانات لكل مدرسة من برنامج معارف يتم إرساله من المدرسةمباشرة بداية كل عام , إلا أن تسجيل المدارس بيانات الطلاب والطالبات من بداية العام في نظام نور تسبب في تأخر الحصول على قاعدة البيانات لأنها موجودة فقط لدى الوزارة , وقد تأخرت الوزارة في توفيرها لإدارة التعليم مما تسبب في تأخر إعداد مسيرات الطلاب والطالبات وبالتالي تأخرصرف مكآفآت هذا العام سواء للطلاب أو الطالبات . أما ما يتعلق بما تبقى من مكآفآت السنة الماضية فجميع الإجراءت منتهية منذ العام الماضي والتأخير بسبب تأخر الوزارة في صرف المبالغ المخصصة لهذه المكآفآت التي ما أن تصل للإدارة فلا يستغرق صرفها للمدارس أكثر من يومين .
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1363
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:56 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.