• ×

12:37 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

ويفتتح إصداراته لهذا العام بالقفص ويقيم دورة في الإضاءة

أدبي الرياض يعقد شراكة مع جمعية الناشرين السعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (الرياض) 
عقد النادي الأدبي بالرياض مساء أمس الأربعاء في مقره لقاء حوارياً مع جمعية الناشرين السعوديين لدراسة تعزيز آليات التعاون والشراكة بين المؤسستين، وذلك استمراراً لمسارات التعاون مع دور النشر السعودية.
وقد بدأ اللقاء الذي حضره رئيس مجلس إدارة النادي الرياض الأدبي د.عبدالله الوشمي ورئيس مجلس إدارة الناشرين السعوديين أ.أحمد الحمدان بكلمة د.الوشمي الذي رحب بالجمعية، وأشاد بمسيرتها، وتطرق الحديث إلى أهمية التعاون وتعزيز المشاركة بين المؤسسات الثقافية وتحدث عن مسارات المشاركة بين الجمعية والنادي في نشر وإصدار وتوزيع الكتاب.
ومن جانبه تحدث رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد الحمدان عن أهمية معالجة الهموم المشتركة فيما يتعلق بالكتاب، وتجسير الصلات العملية بين الجهات المتخصصة.
واتفق الطرفان على أهمية تعزيز الشراكة في معرض الكتاب الخيري الذي ينفذه النادي بالشراكة مع جامعة الملك سعود، وإقامة ندوات ثقافية مشتركة، كما تم الاتفاق على توقيع اتفاقية تفاهم بين الجمعية والنادي، ومشاركة النادي في الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية على هامش معرض الكتاب، وقد حضر اللقاء من الجمعية كل من: د.محمد المشوح ووعبدالعزيز المطيردي وعبدالله الصميعي , وعبدالمحسن أحمد، ومن النادي: د.صالح المحمود وهدى الدغفق وهاني الحجي ووضحاء الزعير.

من جهة ثانية أصدر النادي الأدبي بالرياض مجموعة قصصية للكاتبة د. وفاء خنكار بعنوان: (القفص)، وهي عبارة عن نصوص قصصية قصيرة جدا استفادت الكاتبة فيها من تجربتها الشعرية في كتابتها للقصة القصيرة جدا، إلى ذلك فقد انتهى النادي من مرحلة استقبال البحوث والملخصات الخاصة بملتقى النقد الأدبي، وهو يستعد الآن بالشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز لتنفيذ الندوة الخاصة بالشيخ عبدالله بن خميس رحمه الله، كما يستعد لتوقيع اتفاقية جديدة مع كرسي بحث الجزيرة الذي تديره الدكتورة نوال الحلوة.
وأخيرا يقيم النادي بالتعاون مع نادي فوتوغرافيي الشرق الأوسط دورة متخصصة في (الإضاءة في تصوير البورتريه)، ويقدمها المصور المحترف عبد اللطيف الثويني، وتمتد لثلاثة ايام بدءا من الحادي والعشرين من شهر يناير، وذلك بواقع أربع ساعات تدريب يوميا لمجموعتين منفصلتين بحيث تحظى كل مجموعة مكونة من 15 مصور بساعتي تدريب، ويمكن التنسيق لحضورها بشكل مباشر مع موقع نادي فوتوغرافيي الشرق الأوسط.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  518
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:37 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.