• ×

04:53 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

الحربي : البردّ ينفض أجساد صغاره و الفُقر يهدّ أركان أسرته و يشتتهم  

دخلهُ الشهري 600 ريال فقط و يسكن في خرابة بخميس مشيط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير : ماطر الشراحيلي (خميس مشيط) 
[المشهد .. أسى ! ]

رجلٌ أنهكتهُ ظروفه القاسية ينتفض من البرد , أطفال رسمت الخيبة وجوههم و شوه الجوع إبتساماتهم , أبناء مشردون في أروقة المستشفيات , حالة من الفُقر المدقع و صورةُ من الأسى و مشاهد من الألم و الوجع الذي يصبُّ في قلب أبٍ حلتّ عليه ظُلمات الزمن و الحاجة و الفاقة و كثير من الشتات فوق كل هذا هو لا يجد من يقف بجانبه فقد غاب الربع و العزوة و تناسوه الجماعة و الوجهاء و المشائخ الذين هُمّ مسؤولون عن حال أخيهم و أبن دمهم أمام الله .

كذلك هو حال الجمعيات الخيرية التي تغض الطرف عن حاله و عن حالات أخرى مشابهة, و لأنّ لا أحد يشعر أو يودّ أن يشعر فأنه يرضى بما كتبه الله له و يدعوه أناء الليل و أطراف النهار علهُ يسخر له من عباده المؤمنين من يقف بجانبه و يسانده في محنته و ينتشلهُ و أفراد اسرتهِ من حفرة الفقر والحاجة بما يتماشى و مبادئنا الإسلامية المتمثلة في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "المؤمن للمؤمن كالبنيان يَشُدُّ بعضُه بعضاً وشبك بين أصابعه" متفق عليه.)) .

[ سالم الفيفي .. من قبيلة الحربي]

هذه الحالة أنقلها لكم من مدينة خميس مشيط "حي العرق" لأحد أبناء قبيلة الحربي بفيفاء الذي سمعتُ قصته مُصادفةً من أحد الأخوان فبحثت عنه حتى وجدته و هالني ما رأيت وما سمعت .. أنه الأخ (سالم بن حسن الحربى الفيفى ) الذي يبلغ من العمر 48 خريفاً .. لكن من يشاهدهُ سيعتقد أنه تجاوز من العمر أكثر من هذا , هو رجل متزوج و له أبناء أكبرهم و من كان يعول عليه بعد الله وقعّ عليه حادث و أصيب في فقرات العمود الفقري و هو الآن يرقد في مستشفى الشميسي بمدينة الرياض و مع هذا لم يستطيع والده الذهاب لزيارته حيث لا "نقودّ" تُمكنهُ من ذلك و الإبن الأخر أصبح ملزماً بمرافقةِ أخيه بالمستشفى و القيام بشؤونه و رعايته بعد أن أصبح مقعداً و لا يستطيع الحركة .

[شتات .. إبنهُ البِكر مُقعد في العاصمة ]

والدتهم أي الشابين في الرياض - ذهبت لتبقى بالقرب من ولدها المقعد هي الأخرى علها تجد بعض الرعاية هناك في المستشفيات حيث تعاني من "الانيميا" و بقيّ "سالم" و زوجتهُ الثانية في خميس مشيط و ثلاثة أبناء بنتان و ولد فى منزل " متهالك " كثير من مجهولي الهوية المقيمين بالمملكة يسكنون فى أفضل منه !

[المنزل كومةُ خراب .. ]

منزلٌ لا تظهر عليه أي ملامح لمطبخ أو غرف نوم يخلو من كل شيء عدا ملابس مبعثرة بالية و أدوات طبخ بدائية ليس منها بطبيعة الحال " ثلاجة " أو "أسطوانة غاز" ولا حتى غسالة ملابس أو دواليب خزانات - أو دفايات تقيهم قسوة البرد ليس شيئاً أكثر من أسقف خشبية و بعض الحديد .

[600 ريال دخلهُ الشهري ]

سألته عن مصدر دخله فأجاب هو يتقاضى مبلغ 600 ريال مقابل عمله فى جمعية تحفيظ القران بخميس مشيط بالعزيزية و زوجته الثانية مثلهُ و الإجمالي هو 1200 ريال يذهب منها يومياً 10 ريالات أيجاراً للذهاب و العودة من العمل و 700 ريال إيجار منزل متأخر عن سداده الآن 3 أشهر , بالمصادفة و جدته عند صاحب المنزل الذي أستدعاه و نبهّ عليه دفع الايجار أو الخروج من المنزل و زوجتهُ على وشك أن تضع مولودها الجديد و هو يقف حائراً إلى أين يمكنهُ أن يتجه و ماذا يخبئ له و لأطفالهِ المستقبل !

[مناشدة]

إلى أبناء فيفاء المُقيمين في منطقة عسير و خاصة خميس مشيط أن قدموا لأخيكم و لأبن فيفاء (سالم) ما تستطيعون و كلُ بما يقدر و و قبل هذا زوروهُ في منزلهِ لتقفوا على الحقيقة ثم بالتأكيد ستعملون على أن ينام و أطفاله و قد ّقُرت أعينهم بطيب الحياة .

[الصورة .. أبلغ دائماً ]
image

image

image

image

image

image

image

image

image


image


image

image
image

image

للتواصل بشأن الحاله يرجى مراسلة الصحيفة على الرابط التالي /

http://www.faifaonline.net/send/



نظراً لكثرة الرسائل والطلبات التي تصلنا من فاعلي الخير فأنه يسرنا أن نضع رقم حساب المذكور اعلاه هنا ..
وأي استفسار نأمل التواصل معنا ..

*************
(بنك البلاد )

S*************
بواسطة : faifaonline.net
 39  0  3329
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:53 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.