• ×

12:01 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

مشروع مستشفى فيفاء حلم يدخل عامه السادس ودراسة جديدة لتطويره لـ 100 سرير  

وزير الصحة وقع العقد وأمير المنطقة اعتمد وناقش المشروع والأهالي ينتظرون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (فيفاء) 

أعلنت وزارة الصحة ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي 1433ـ1434هـ عن اعتماد عدد من المشاريع الصحية بمختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة ، وذلك ضمن إستراتيجيتها للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة , ومنطقة جازان جزء لا يتجزأ من هذا الوطن , حيث شملتها بعض المشاريع من الخدمات الصحية تجاوزت قيمتها الثلاثة مليارات ريال، وبطاقة سريرية تقدَّر بنحو 3495 سريراً.
ومع كل عام يجلس أبناء فيفاء يترقبون أنباء حلمهم الجهول المصير وحول رؤية هذا الحلم على أرض الواقع وتنفيذ المشروع لا يزال داخل المعمعة منذ حوالي ست سنوات , مشروع المستشفى قصة استمرت مع وزيرين للصحة ومع مديرين للشؤون الصحة بجازان وحتى الآن تبقى أوراق التنفيذ داخل الأدراج وما نسمعه يتكرر كل عام , فمع وزير الصحة الأسبق الدكتور حمد بن عبدالله المانع كان حينها قد وقع بمكتبه بديوان الوزارة خلال فترة علمه عقد إنشاء مستشفى فيفا وذلك مع شركة الراجحي للتنمية المحدودة وكان ذلك في منتصف العام الهجري 1428 هـ بعد أن أعلن في العام المالي السادس والسابع والعشرين عن إقامة مشروع مستشفى لأهالي فيفاء . وبعدها بدأ مشوار وقصة المعاناة التي تجرها هذا المستشفى وتراشق أوراقه ما بين الفئتين والأيادي التي تقف عقبة في تنفيذ المشاريع التنموية في فيفاء .
ليأتي بعدها مدير عام الشؤون الصحية لمنطقة جازان السابق الدكتور محسن الطبيقي ليوضح خلال العام الماضي بأن مستشفى فيفاء معتمد ضمن مشاريع الـ 5 سنوات الماضية بلغت حوالي مليارين وأربعمائة مليون ريال , وشملت إنشاء عدد 12 مستشفى بمبلغ 654,993,000 ,مصاحبة لمستشفى وهي (الحميات ، البرج الطبي ، بيش ، الريث ، ضمد ، العيدابي ، الدرب ، الخوبة ، العارضة ، النفسية ، بني مالك , فيفاء ) منها من قد تم تشغيلها والبعض في المراحل الأخيرة ليوضح بأنه تم دعم إنشاء مستشفى فيفاء بمبلغ مليونين و300 ألف ريال , رغم أنه لم ينفذ ولم يتم البدء في إنشائه .
وبعدها بأشهر كانت هناك الوقفة الحازمة من الأمير محمد بن ناصر خلال زيارته لمنطقة فيفاء ليضع سموه حجر الأساس لتنفيذ مستشفى فيفاء العام وبقيمة 68 مليون ريال .
ولم يقف صاحب السمو حيث انتهى بل استمر في متابعة المشروع وفي خلال الجلسة الثالثة لمجلس المنطقة والتي استعرض فيها المشاريع الصحية المعتمدة للمنطقة وكان من ضمنها هذه المشاريع مشروع مستشفى فيفاء .
ليكشف أمير المنطقة محمد بن ناصر خلال لقائه بمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في مكتب معاليه بديوان الوزارة بالرياض في الأسبوع الماضي عن اعتماد مستشفى فيفا بسعة 50 سريراً، من الميزانية للعام الجاري، وأنه تم الانتهاء من تصميمه , مع أنه تم حينها مناقشه مدى إمكانية زيادة السعة السريرية لمستشفى فيفاء العام الجديد من 50 إلى 100 سرير.
ولهذا فعموم أهالي فيفاء يثمنون دائما جهود حكومتنا الرشيدة وأميرنا المحبوب الذي يسعى جاهدا لتوفير كل المتطلبات والخدمات للمواطنين , إلا أن المواطنين لا يزالون ينتظرون إنشاء وتشغيل هذا المشروع , رغم دخوله العام السادس منذ الإعلان الأولي للمشروع , وتخوفات باستمرار المشكلة وتأخر البدء في تنفيذ المستشفى .

image
image
image
بواسطة : faifaonline.net
 58  0  3790
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.