• ×

12:44 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

\"حافز\" إعلان حالة الأهلية لمستحقي إعانة الشهر القادم.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله المثيبي (متابعات) 
واصل برنامج إعانة الباحثين عن العمل \"حافز\" إعلان حالة الأهلية لمستحقي إعانة الشهر القادم.
وقد تلقى مئات المتقدمين خلال اليومين الماضيين رسائل نصية على هواتفهم، تطالبهم بالتحقق من أهليتهم لاستحقاق إعانة الشهر الثاني، التي يبدأ صرفها بعد نحو أسبوع ونصف الأسبوع.
وقد قام البرنامج بأعاد أهلية بعض المستحقين رغم تأكيده لهم في الشهر الماضي عدم أهليتهم لأسباب مختلفة، منها أن البعض اتضح أنهم طلاب وطالبات، قبل أن يتم تعديل بياناتهم وتأهيلهم لإعانة الشهر القادم.
وأكد أحد المتقدمين أن زوجته لم تكن مؤهَّلة في الشهر الماضي، وبُرِّر السبب بأنها طالبة. مشيراً إلى أنه اكتشف هذا الشهر أنها مؤهَّلة، وذلك بعد تعديل بياناتها.
البرنامج من جهته أكد عبر موقعه الإلكتروني أن فترة التحقق من حالة الأهلية لمستحقي إعانة الشهر القادم ستكون خلال الفترة بين 22 صفر 1433هـ و27 صفر 1433هـ.
وكان الموقع الإلكتروني للبرنامج قد كشف أن فترة التحقق من أهلية الطلب قد تستغرق ثلاثة أشهر حدًّا أقصى، وأشار في رسالة للمتقدمين إلى أن فترة الأشهر الثلاثة تبدأ من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم لتقديم جميع البيانات المطلوبة على موقع \"حافز\" الإلكتروني.
وبيّن البرنامج أنه على سبيل المثال إذا كان آخر إجراء استكمله المتقدم هو تعبئة نموذج الدخل الثابت بتاريخ 24 صفر 1433 هـ فإن نتيجة التحقق من أهلية طلبه قد تستغرق حتى تاريخ 24 جمادى الأولى 1433 هـ بحد أقصى.
وكان البرنامج قد أنهى في السادس من شهر صفر الجاري صرف الدفعة الأولى للمستحقين، البالغ عددهم 555 ألف مستحق.
وأكد مسؤولو البرنامج وقتها أن هناك 145 ألف مستحق إضافي لم يكملوا بياناتهم، رغم استيفائهم ضوابط استحقاق الإعانة المالية، ومن المنتظر أن يتم الصرف لهم ضمن دفعات الإعانة اللاحقة بمجرد استكمالهم البيانات المطلوبة.
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  1247
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.