• ×

04:43 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

دراسة: مكاتب العمل تنقل كثيراً من الأمراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موسى حسن (متابعات) 
بيَّنت دراسة بريطانية أن مكاتب العمل التي تفتقر إلى النظافة تحوي الكثير من الجراثيم التي يمكن أن تنتشر بسرعة بين فريق العمل، خاصة مع بداية فصل الخريف والشتاء والذي تزيد فيه الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا مسببة حالات غياب كبيرة بين العاملين بتلك الشركات.
وقامت أحد الشركات بمراجعة مستوى النظافة الصحية في مكاتبها ومكاتب شركات أخرى في الدولة، لتكتشف وجود مستوى متدن من النظافة الصحية في معظم تلك المكاتب.
ووجدت الشركة جراثيم في حوالي ثلثي لوحات مفاتيح الحاسوب وبعضها تخبئ عفنا وأتربة أسفل منها، كما كانت هناك جراثيم عالقة في أجهزة التليفون وعلى أسطح مكاتب مئات الموظفين، كما تبين أن العاملين على الحاسوب والمحاسبين والمحامين من أكثر المكاتب افتقاراً للنظافة الصحية في بريطانيا بينما مكاتب الأخصائيين الاجتماعيين تكثر عليها بقايا الطعام المتعفنة.
وتكمن المشكلة في أن حوالي أكثر من نصف العاملين بهذه المكاتب لا يدركون إمكانية اختباء البكتريا في لوحة مفاتيح الحاسوب أو شاشته أو على هواتفهم، وقد كشفت الدراسة أن حوالي ثلثي الموظفين يتناولون غذاءهم على المكاتب ولا ينظفون المكان بعد ذلك.
وصرحت أخصائية الصحة البيئية الدكتورة ليزا أكيرلي: "أوضحت هذه الدراسة وجود مكاتب تعاني سوء نظافة في المملكة المتحدة وهو الأمر الذي يدعو للقلق خاصة في هذا الوقت من العام حيث يصاب الكثير من العاملين بأمراض البرد والأنفلونزا، لهذا ينصح بالعناية بنظافة المكاتب والأجهزة المستخدمة بها خالية من الجراثيم في أثناء موسم البرد".
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  509
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.