• ×

05:06 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

تراكم النفايات في مركز ريع مصيدة مشكلة تؤرق سكانها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سليمان الغزواني ـ ريع مصيدة 
تواصلت شكاوى المواطنين في مركز ريع مصيدة ومعظم الاحياء السكنية التابعة له من تراكم النفايات على الازقة والشوارع و حول الحاويات المخصصة وانتشار الروائح الكريهة الصادرة منها وانتشار الحشرات والقوارض مما أصبح بها قوتاً آخر للأغنام المارة بتلك الحاويات. وعبر الغالبية منهم عن استيائهم من انعدام النظافة وتقاعس عمال البلدية عن القيام بواجبهم لافتين الى ان الحاويات تبقى لايام دون تفريغها ما يجعلها مصدرا للروائح الكريهة.

وقال مواطنون ان عملية تراكم النفايات في ريع مصيدة أصبحت مشكلة حقيقية يعاني منها الجميع متسائلين عن دور الجهات المعنية (بلدية العيدابي) حيال هذه المشكلة الامر الذي يتطلب منهم زيادة الحرص والحد من تراكم النفايات بالشكل الذي نحن فيه الآن وكما يتبين من الصور .

وأشاروا الى نقص الحاويات وسوء توزيعها وضعف اجراءات النظافة مايسهم في تراكمها وانتشار الامراض والحشرات نتيجة لعدم التخلص من النفايات لافتين الى استغنائهم عن كافة الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين إن وجدت باستثناء النظافة لحاجة المركز لتلك الخدمة وعلى اعتبار أنها خدمة لاتحتاج الى موزانة مالية على حد وصفهم .

وأرجعوا أسباب تراجع الخدمات في المركز وخصوصا مايتعلق بالنظافة الى تقاعس المقاول المكلف بإزالة النفايات في مركز ريع مصيدة وعدم الرقابة من قبل المسؤول في بلدية محافظة العيدابي على ما يجري على ارض الواقع ويناشد أهالي ريع مصيدة المسؤول في إيجاد حلول جذرية في إستئصال الورم الخبيث الذي يتسبب في تراكم النفايات في مركز ريع بالوضع الحالي لأننا نعاني دوماً من تراكمها لعدة اسابيع .

الجدير بالذكر أن المرة الأخيرة التي تم فيها إزاله النفايات كان في صباح يوم الجمعة الماضي وهانحن شارفنا على نهاية الاسبوع وربما الحال يزداد سوءاً ونرى النفايات تخرج بشكل فاضح للمارين مما قد يشوه حضارة وجمالية ريع مصيدة .
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1161
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.