• ×

11:06 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الإمارات : لا نستبعد حرباً في المنطقة وعلينا أن نستعد !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ياسر هزازي (وكالات ) 
قال ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي إنه لا يستبعد قيام حرب جديدة في المنطقة وإن بوادرها موجودة ويجب أن نستعد لذلك و أضاف خلفان في تصريحات لتلفزيون البحرين الليلة أن العالم لن يسمح لإيران بإغلاق مضيق هرمز، ولكنها يمكن أن تعرقل الملاحة داخل المضيق وتسبب توترا في المنطقة، وأن على دول الخليج إيجاد بديل له، موضحا أنه إذا أقام الخليجيون ميناء استراتيجياً في إمارة الفجيرة فسوف يفقد مضيق هرمز أهميته.
وأوضح خلفان أنه لا توجد قوة من القوى المحيطة بمنطقة الخليج إلا ولها عناصر وخلايا داخل دول الخليج و أشار خلفان إلى أن دولة الإمارات تميز بين الشعب والنظام في إيران ولذا فهي لا تعرقل ما يخدم المواطن الإيراني مشيرا لوجود جالية إيرانية في الإمارات تحترم البلد و شدد خلفان على أنه يجب بناء اتحاد خليجي على النموذج الأوروبي مع إنشاء جيش وجهاز شرطة موحدين و أضاف خلفان أنه: إذا زالت الأنظمة الخليجية بشكلها الحالي - لا قدر الله - فلنقل على الخليج السلام.
و كان خلفان قد انتقد قبل أيام السياسة الأمريكية في المنطقة، وطالب الأمريكيين بأن يكونوا واضحين في سياستهم مع الدول الخليجية خصوصا.
كما وجه خلفان أمام مؤتمر "الأمن الوطني والأمن الإقليمي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية"، الذي عقد في مملكة البحرين انتقادات لجماعة الإخوان المسلمين وحذر منهم، وقال إنهم لا يقلون خطرا عن الإيرانيين.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  770
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.