• ×

08:58 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

الصحافيون السعوديون يناقشون الحريات الصحفية في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (الرياض - متابعات) 
بحث مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين عدداً من الموضوعات المتعلقة بأنشطة الهيئة والحراك الصحفي بشكل عام وناقش الأعضاء آخر المستجدات على مشروع تقرير الحريات الصحفية الذي تزمع الهيئة إصداره سنوياً، واتفق الأعضاء على أن يُسند للجنة مكونة من عضوي المجلس الزميلين د. خالد الفرم والأستاد جميل الذيابي إعداد تصور عن المجالات والأسس التي يجب أن يتضمنها التقرير، مستفيدين من التقارير المماثلة التي تصدر عن الجمعيات والنقابات الصحفية المختلفة، وللجنة الاستعانة في عملها بمن تراه من داخل هيئة الصحفيين أو خارجها.
و قد ناقش المجلس توفير ملتقى صحفي في مبنى الهيئة لزملاء المهنة, وتحديد يوم في الأسبوع يلتقي فيه الزملاء مستفيدين من خدمة الإنترنت وتهيئة شاشات عرض وخدمات أخرى.. وتسمية المكان (بالمقهى الصحفي الأسبوعي).
وأقر الاجتماع النشاطات القادمة التي تزمع الهيئة القيام بها، ومنها لقاء مع مسؤول، والندوات، وحلقات النقاش، بالإضافة إلى استمرارية العمل بالنظام المعمول به حالياً وهو فتح المبنى صباحاً ومساءً طول أيام الأسبوع عدا الجمعة لتقديم خدمات العضوية لزملاء المهنة.ومن الجدير بالذكر أن تقرير الحريات الصحفية العالمي أظهر تأخر المملكة وتناول التقرير الذي تم تداوله على نطاق واسع بعض الجوانب في العمل الصحفي السعودي ،بالاضافة لحق الصحفيين في الحصول على المعلومات من مصادرها المختلفة وتحليلها والتعليق عليها وتداولها ونشرها في حدود القانون مع الحفاظ على قيم المجتمع وأخلاقه وأمنه القومي .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  449
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.