• ×

03:41 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

الجامعة العربية تجمد عمل بعثة المراقبين في سوريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء - وكالات  قال مصدر رفيع في الجامعة العربية، السبت، إن المنظمة قررت تجميد عمل بعثة المراقبين في سوريا بسبب تصاعد العنف في البلاد، في خطوة تأتي بعد أيام من موافقة الحكومة السورية على تمديد تواجد البعثة شهرا آخر و نقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن مصدر بالجامعة قوله إن "البعثة ستبقى في سوريا ولكن ستجمد عملها بشكل مؤقت."
وبحسب الوكالة فلم يوضح عدنان الخضير رئيس غرفة عمليات بعثة مراقبي الجامعة العربية ما إذا كان القرار نهائيا بخصوص تجميد عمل البعثة، ولكنه أكد أن الأمانة العامة للجامعة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة المراقبين في سوريا.
وأشارت الوكالة في سياق متصل، أن الجامعة أعلنت أن أمينها العام الدكتور نبيل العربي سيتوجه إلى نيويورك الأحد بدلا من السبت، وذلك بعد تأجيل جلسة مجلس الأمن الدولي إلى الثلاثاء المقبل بدلا من الاثنين.
ومن المقرر أن يطلع الوفد العربي الذي يضم رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم والأمين العام للجامعة العربية مجلس الأمن الدولي على المبادرة العربية لحل الأزمة السورية سياسيا.
وأبلغ مندوب الجزائر لدى الجامعة العربية السفير عبدالقادر حجار الصحفيين عقب لقائه الأمين العام اليوم تحفظ بلاده على سفر الوفد العربي إلى مجلس الأمن الدولي.
ونقلت الوكالة المصرية عن نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي قوله "إن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لم تتلق حتى الآن ما يفيد انسحاب المراقبين المغاربة من بعثة المراقبين العرب في سوريا."
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  525
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:41 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.