• ×

11:06 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الملك يرعى حفل افتتاح الجنادرية 27 وسباق الهجن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - الرياض:  
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الاربعاء السادس عشر من شهر ربيع الأول الجاري حفل افتتاح المهرجان الوطني السابع والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا ويتخللة سباق الهجن السنوي الكبير الثامن والثلاثين و الحفل الخطابي والفني .
أعلن ذلك نائب رئيس الحرس الوطني المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري خلال حضوره المؤتمر الصحفي نيابة عن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في رئاسة الحرس الوطني بالرياض ظهر اليوم الأحد 6/3/1433 هـ حيث سلط فيه الضوء على أبرز نشاطات وبرامج المهرجان .
وأكد نائب رئيس الحرس الوطني المساعد أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما الله.
وقال " إن هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا أيدها الله هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة ودعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي ، وأن هذا المهرجان الوطني الذي استطاع أن يجمع بين إنماء الثقافة بمعناها الواسع ويمازج بينها وبين المحافظة على مفردات التراث بأجمل صورها ومشاهداتها, حافظ على امتداد الحرفة والصنعة وتبني الحركة المسرحية وإعادة رسم لوحة الماضي جميلة بكل معانيها منوهاً بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي. كما اعتمد المهرجان الوطني تكريم ست عشرة شخصية، مشيراً إلى أنه سيتم في هذا العام تكريم الشاعرالكبيرالأستاذ إبراهيم خفاجي الذي قدم للإبداع السعودي كنوزا من الشعر بنوعية الفصيح والشعبي .
ورحب بمشاركة كوريا الجنوبية ضيف شرف في جنادرية 27 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة ، وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام .
واستعرض التويجري خلال المؤتمر الصحفي أهم الأنشطة و الفعاليات التي سيحفل بها المهرجان هذا العام ,كما القى السفير الكوري بالمملكة كلمة عبر فيها عن سعادة بلاده بالمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية الكبرى معرباً عنى أمله ان تظهر المشاركة الكورية بالمهرجان بشكل يرضي تطلعات المتابعين وزوار المهرجان .
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  489
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.