• ×

04:32 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

أمير جازان يتعهد بحل مشكلة تثبيت معلمي محو الأمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بندر المالكي (متابعات- الوطن) 
أقنع أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر 300 من معلمي محو الأمية بالعدول عن قرارهم بعدم ذهابهم للعمل اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع، والاكتفاء بدوامهم في إدارات التربية والتعليم في كل من جازان وصبيا، بعد تجمع عدد منهم داخل مقر الإمارة.
والتقى الأمير محمد بن ناصر أمس في مكتبه بمقر الإمارة عمر الشقيفي، وسلطان قاحطي ممثلين عن بقية زملائهم المعلمين. وتعهد سموه بمخاطبة وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد لحل مشكلتهم. وقال "عليكم بمواصلة العمل والالتزام به، فالتوقف عن أداء العمل ليس حلا للمشكلة، وأبوابنا مفتوحة للجميع، وسنعمل على حل مشاكل جميع المواطنين".
من جهته، قال المعلم سلطان قاحطي من تعليم صبيا إن أمرا ملكيا صدر لنا برقم أ/91 وتاريخ 18/5/1432هـ يقضي بتثبيتنا وإكمال نصابنا في المدارس النهارية، وإلى الآن لم يطبق ذلك الأمر، ونحن نؤدي رسالتنا أسوة بزملائنا المعلمين في المدارس النهارية الذين عينوا على المستويات، ولدينا التزامات ورواتبنا لا تكفي للوفاء باحتياجاتنا اليومية.
وأشار قاحطي إلى أنه صدر قرار بتعيين 6 آلاف معلم في 1/10/1432هـ، فيما صدر أمر ملكي رقم أ/ 121 وتاريخ 18/12/1432هـ بتعيين 7483 معلما، إلا أنهم لم يثبتوا، مؤكدا وجود 270 معلما في تعليم صبيا و30 في تعليم جازان.
وقال المعلم إبراهيم شبير من تعليم صبيا "رواتبنا 3450 ريالا دون زيادة أو تحسين للوضع، وزملاؤنا تم تعيينهم على المستويات ورواتبهم لا تعادل رواتبنا، والعمل الذي نقوم به جميعا متساوٍ، فهل هذا من الإنصاف؟". وأضاف أنهم استبدلوا في مدارس محو الأمية بمعلمين من المدارس النهارية، ومنحوا مكافأة قدرها 4000 ريال، إضافة لرواتبهم في المدارس النهارية مقابل عملهم من بعد صلاة المغرب ولمدة ساعتين.
وأكد المعلم عمر الشقيفي من تعليم صبيا أنهم وعدوا من وزير التربية والتعليم والمسؤولين بالوزارة بالتثبيت في محرم 1432هـ، ولم يحصل شيء حتى بعد صدور الميزانية الحالية.
إلى ذلك، أوضح مدير الشؤون الإعلامية بإمارة المنطقة ياسين القاسم أن 100 معلم من معلمي محو الأمية ممن لم يثبتوا على وظائفهم تجمعوا أمام بوابة الإمارة للقاء أمير المنطقة، وتقديم شكواهم، فتم التنسيق لهم عن طريق قسم الاستقبال، حيث التقى أمير المنطقة اثنين منهم في مكتبه، ووجه بطلب الإفادة من مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة عن موضوعهم.
من جهته، قال مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة محمد الرياني إن الأمر بيد الوزارة
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  868
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:32 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.