• ×

03:17 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

62 قتيلا في سوريا الأحد وتزايد الضحايا يوميا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  
قال نشطاء في المعارضة السورية إن نحو 62 شخصا لقوا مصرعهم يوم الأحد، في تزايد موجة العنف التي تشهدها البلاد والتي أدت إلى تجميد عمل بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية.

وقتل 16 شخصا في ريف دمشق، و19 في حمص، و15 في حماة، وأربعة في إدلب، وخمسة في درعا، وشخص واحد في كل من دير الزور، وسراقب، ومدينة دمشق، وفقا لما ذكرته لجان التنسيق المحلية.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن بين القتلى شخص لقي حتفه تحت التعذيب، وامرأة وطفلين، بينما قالت لجان التنسيق المحلية إن القوات الحكومية كانت تنتشر في مواقع من بينها جامعة حلب وضواحي العاصمة دمشق.

وتأتي الحصيلة الجديدة بعد يوم واحد من مقتل ما لا يقل عن 98 شخصا، وفقا لمصادر المعارضة، وهي روايات لا يمكن لشبكة CNN التأكد من صحتها من مصدر مستقل بسبب القيود التي تفرضها الحكومة السورية على دخول الصحفيين إلى البلاد.

وقال علي عرفان، كبير مستشاري الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى إنه قد تم تعليق نشاط المراقبين في سوريا، وجميع المراقبين الذين كانوا خارج دمشق نقلوا إلى العاصمة، لافتا إلى أن بعضهم سيغادر البلاد، بينما سيبقى آخرون في دمشق.

وتشهد سوريا منذ منتصف مارس/آذار الماضي احتجاجات تطالب بالديمقراطية قابلها النظام بحملة قمع عسكرية أوقعت أكثر من 5 آلاف قتيل، وفق حصيلة للأمم المتحدة، محملاً "جماعات إرهابية مسلحة" مسؤولية العنف الدموي الذي يجتاح البلاد منذ أكثر من عشرة أشهر.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  624
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.