• ×

03:00 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

عمادة البحث العلمي بجامعة الإمام تدشن مراكز منظومة البحث العلمي الجديدة وتطلق مشروع الأولويات البحثية

الأحد المقبل وبرعاية معالي المدير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة الإعلام الجامعي (الرياض) 
تحت رعاية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل تحتفل عمادة البحث العلمي يوم الاحد 13/3/1433هـ بجملة من إنجازات البحث العلمي في الجامعة.
وأوضح عميد البحث العلمي وأمين برنامج كراسي البحث الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر أن العمادة ستحتفل بتدشين 8 مراكز بحثية تخصصية وبينية جديدة تمثل إضافة حقيقية لمنظومة البحث العلمي في الجامعة التي باتت تتنامى يوماً بعد آخر، بعد صدرت الموافقة السامية مؤخراً على اعتماد هذه المراكز، مبيناً سعادته أن معالي مدير الجامعة سيدشن هذه المراكز، وهي 3 مراكز بحثية تخصصية في كليات: العلوم، والطب، والهندسة، إلى جانب 5 مراكز بحثية بينية هي: مركز دراسات اللغة العربية وآدابها، ومركز الترجمة والتعريب، ومركز دراسات سوق العمل، ومركز تطبيقات الحاسب في المجالات الشرعية والعربية، ومركز دراسات جرائم المعلوماتية.
وأضاف عميد البحث العلمي: الحفل سيشهد الاحتفاء بمخرجات برنامج تمويل المشروعات البحثية الذي مضى على اطلاقة 4 سنوات تمكنت العمادة خلالها من تقديم التمويل لأكثر من (300) مشروع بحث شارك فيها أكثر من (700) من منسوبي الجامعة مع غيرهم من الباحثين والطلاب من داخل المملكة وخارجها، بتكلفة بلغت حوالي (15) مليون ريال.
كما سيشهد الحفل إطلاق العمادة مشروع أولويات البحث والنشر العلمي الذي تم بالشراكة مع الأقسام العلمية واعتمده معالي مدير الجامعة مؤخراً بهدف تعزيز مخرجات البحث والنشر العلمي وتوجيه المشروعات البحثية والإصدارات العلمية التي تنشرها عمادة البحث العلمي لإثراء التخصصات العلمية التي ترعاها الجامعة.
وعد عميد البحث العلمي رعاية معالي مدير الجامعة لهذا الحفل بمثابة التجسيد الحقيقي لاهتمام معاليه بدعم منظومة البحث العلمي في الجامعة، وتوجيهاته الدائمة بتوفير كافة السبل المعينة لعمادة البحث العلمي للنهوض بالأدوار المنتظرة منها. مشيداً في الوقت نفسه بدعم ومؤازرة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتوراه عبدالله بن حمد الخلف للعمادة ومشروعاتها التطويرية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  646
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:00 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.