• ×

01:12 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

مجهولون بالمئات و شرائح إتصالات للبيع في تقاطعات الرياض .. وسط تجاهل رسمي !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الفيفي (الرياض) 
في قلب العاصمة الرياض و وسط أحد أكبر الطرق الدائرية ( دائري شرق الرياض ) و تحديداً في تقاطع حراج بن قاسم بإتجاه حي العزيزية و حي خنشليلة و الطريق المؤدي إلى الحائر , يتسابق مجهولون يمنيون بالعشرات نحو قادة المركبات التي تستوقفهم إشارات المرور هناك لبيع بطاقات إتصال لشركتي "STC " و " موبايلي " هي الأخرى مجهولة المصدر ما أعتبرهُ مراقبون خرقاً أمنياً خطيراً .
و في ذات السياق تعلو الدهشة أعينّ المواطنين و تتقافز الأسئلة المحيرة أمامهم حينما تعبر مركبات الجهات الأمنية و الجهات الأخرى ذات العلاقة هذه المنطقة و مناطق اخرى تكتظ بذات الصور و ذات المشاهد التي أصبحت منظراً مكرراً في تقاطعات الرياض الرئيسة دون أي رد فعل نحو هذه المشاهد .
من جهةٍ أخرى أضحت تلك التقاطعات سوقاً لألعاب الأطفال و العطور و الساعات تديرها جالية من اليمن و الهند و بنقلاديش وسط غياب واضح للنظام و تساهل آخر من بعض المواطنين الذين يقبلون على الشراء عند الإشارات المرورية دون الأخذ بعين الإعتبار مصدر تلك البضائع و الوضع النظامي للباعة المتجولين .
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أصدرت قرارين يتعلقان بقطاع الاتصالات في المملكة، ويتمثل الأول في إلزام الشركات بعدم تفعيل إعادة شحن الشرائح إلا عقب التوثق من هوية المستخدم، في حين كان القرار الثاني ينص على تقليل تدخل الهيئة بالعروض الترويجية للاتصالات الداخلية.

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  4475
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:12 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.