• ×

10:53 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

"رئيس هيئة الطيران": سنحرر أسعار التذاكر.. وهناك اكثر من مليوني راكب لاتوجد لديهم مقاعد

شركات طيران تقدمت بطلب النقل الداخلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء ( متابعات ) 
كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية، الأمير فهد بن عبد الله، أن الهيئة تنتظر إقرار تحرير أسعار تذاكر الطيران الداخلية، وفقاً لشرائح تعتمد على فترة تنفيذ الحجز قبل موعد السفر، فيما بين أن عدة شركات تقدمت بوثيقة إبداء الرغبة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني، انطلاقا من مطارات البلاد. وقال الأمير فهد بن عبد الله خلال تدشينه أمس في مطار الرياض، طائرتين من طراز بوينج 700 300 ER ، ضمن أسطول "السعودية" الجديدة، "إن الآلية الجديدة لأسعار التذاكر الداخلية، ستراعي المواطن، من خلال وضع شرائح سعرية تمكن من يحجز مبكراً، أن يجد نفس السعر السائد في السوق في الوقت الجاري". وفي شأن تقدم مستثمرين للحصول على ترخيص مشغل جوي وطني، وفقاً للتنظيم المعلن من الهيئة الشهر الماضي، لم يشأ رئيس الهيئة تحديد أسماء المتقدمين، بيد أنه قال "فعلياً تقدمت لنا عدة جهات، ونحن حريصون على أن تكون شركة طيران كبيرة حتى تتمكن من خدمة الداخل والخارج، وليس في المحيط الإقليمي ولكن الدولي". وحول الأسطول الجديـد من طائـرات بوينــج (700 300 ER ) المكون من 20 طائرة من هذا الطراز، قال الأمير فهد، ستصل تباعاً خلال السنوات المقبلة، إضافة إلى طرازات أخرى، كاشفاً عن أنه ستتم برمجة الطيران الداخلي والخارجي للبلدان الأوروبية أو أميركا أو الشرق، حيث سيتم قريباً اعتماد رحلتين يومياَ إلى أميركا.
وحول تطور السعة المقعدية في "السعودية" قال "إن هناك مليوني راكب لا توجد لهم مقاعد، ونحن ماضون في عملية توسيع الأسطول"، مشيراً إلى أنه سيتم استلام نحو 8 طائرات من طراز بوينج 9 787 دريملاينر، خلال الأعوام القليلة المقبلة، إضافة إلى استكمال برنامج طائرات بوينج، حيث يتم استلام 4 طائرات خلال العام الجاري".
وعلى صعيد خصخصة كامل الخطوط السعودية أوضح أنه لا بد من الإيفاء بالمتطلبات التي لها وعليها بحيث لا يكون لها ولا عليها مديونية قبل طرحها للخصخصة . وحول التسهيلات التي تميز الخطوط السعودية عن المشغلين الآخرين قال الأمير فهد بن عبدالله "نقدم للمشغلين الآخرين الخدمات نفسها المقدمة للخطوط السعودية" ، وأضاف نقدم لهم تسهيلات أكبر، ولكن النقطة التي يشتكي منها المشغلون الآخرون هي وضع حد أقصى لقيمة التذكرة التي يرون أنها أقل من دول أخرى مثل اليمن والسودان، وغيرهما.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  680
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.