• ×

12:56 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

بناء على تعليمات ولي العهد وزارة الداخلية تبدأ في رصد ملاحظات المجتمع والإعلام على ساهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد ( متابعات )  
بدأ فريق مكلَّف من وزارة الداخلية في رصد الملاحظات والانتقادات التي تطول نظام ساهر المروري من قِبل المجتمع والإعلام؛ لدراستها بهدف تطويره ، ويشمل الرصد طرق تطوير النظام والاقتراحات التي تساهم في رفع الوعي لدى المجتمع .

وأوضحت الملاحظات المرصودة مبدئياً أن الغالبية من المجتمع مع النظام ، ويطالبون بتطويره وانتشاره في الكثير من الشوارع المهمة، إضافة إلى ضرورة التركيز على إشارات المرور لمنع قَطْعها من قِبل بعض السائقين.

وجاءت أكثر الانتقادات التي تواجه هذا النظام بخصوص مبالغ المخالفات، التي اعتبرها البعض مرتفعة، وكذلك مضاعفة المخالفات في حال عدم السداد، والسرعات المقرَّرة في بعض الشوارع الرئيسية.

ويعمل الفريق على رصد المزيد من ملاحظات الإعلام والمجتمع في عدد من مناطق السعودية، ومن ثم ستتم دراسة الملاحظات المرصودة، ورفع المرئيات والاقتراحات إلى مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في وقت قريب.

وتأتي الدراسة بتوجيه من الأمير نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي كلَّف فريقاً من وزارة الداخلية لدراسة الملاحظات المرصودة على "ساهر" المروري من قِبل المجتمع والإعلام.

الجدير بالذكر أنه تم مؤخراً الإنتهاء من تركيب 8500 لوحة إرشادية في مدن الرياض والدمام والظهران والخُبَر وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك وأبها وخميس مشيط وأحد رفيدة والقصيم، ويجري حالياً التنسيق بين وزارتَيْ الداخلية والمالية للبدء في تشغيل المشروع في بقية المحافظات بعد النتائج الجيدة التي حققها المشروع، والتي تؤكد أن نظام ساهر ساهم في خفض نسب الوفيات في السعودية إلى 30 في المائة، والحوادث إلى 20 في المائة .
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  925
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.