• ×

07:11 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

كاتب سعودي يتطاول على الله ورسوله ومطالبات بمحاكمته ووزير الإعلام يوجه بإيقافه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حسن أسعد الفيفي 
وجه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه بمنع الكاتب حمزة كشغري الكتابة في أي صحيفة أو مجلة سعودية ؛ مؤكدا أن الوزارة ستقوم بالإجراء القانوني حيال ذلك .. وقال : لقد بكيت وغضبت من أن يتطاول أحدٌ خاصة في بلاد الحرمين على مقام النبوة بكلام لا يليق بمسلمٍ يخاطب سيد الخلق أجمعين صلوات الله وسلامه عليه .

وكان الكاتب في صحيفة \"البلاد\" السعودية حمزة كشغري قال في عدة تغريدات بمناسبة المولد النبوي ما نصه: \"في يوم مولدك لن أنحني لك، لن أقبل يديك، سأصافحك مصافحة الند للند، وأبتسم لك كما تبتسم لي وأتحدث معك كصديق فحسب\"، وأضاف في أخرى: \"في يوم مولدك أجدك في وجهي أينما اتجهت، سأقول إنني أحببت أشياء فيك، وكرهت أشياء أخرى ولم أفهم الكثير من الأشياء الأخرى\"، وذكر في تغريدة ثالثة: \"في يوم مولدك سأقول إنني أحببت الثائر فيك، لطالما كان ملهماً لي وإنني لم أحب هالات القداسة، لن أصلي عليك\".

وأنشأ المتابعون الغاضبون \"هاشتاغ\" باسم الكاتب لمناقشة الموضوع طالبوا من خلاله بتقديم الكاتب للمحاكمة في إجراء وصفوه بأنه \"أقل ما يمكن عمله\"، في حين دعا نشطاء آخرون إلى إيقاف حساب الكاتب عبر \"تويتر\" كأول إجراء يجب اتخاذه كما يرون، مؤكدين أن \"حق النبي لا يسقط بالتوبة\".

كما طالب آخرون بألا تؤخذ توبته واعتذاره بعين الاعتبار ومحاكمته على الفور، وطالب قسم ثالث وزير الثقافة والإعلام بتحديد موقفه من ذلك مثلما علّق تغريدات الكاتب صالح الشيحي حول المثقفين.

وقال كشغري إنه يعلن توبته واستغفاره عما بدر منه، غير أن بعض المتابعين يرون أن ذلك يجب ألا يلغي محاكمته؛ لأن حق النبي لا يسقط بالتوبة.
الشيخ العمر بدأ درسه أمس الأحد بقراءة قوله تعالى \"وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا \"، وبعد نوبة بكاء قال : \" أعذروني أيها الإخوة لا أستطيع أن ألقي درس اليوم ، كيف القي درس اليوم والله ورسوله يسبان علانية \" .
وأضاف \" والله إنني أخشى أن تحل علينا عقوبة عاجلة ، لما نراه من التساهل في جناب الله وجناب رسوله صلى الله عليه وسلم ، أيها الأحبة تطاول المتطاولون على الله جل وعلى ، تطاول السفهاء على رسول الله صلى الله عليه وسلم\" .

وأردف بالقول \"عندما يترك هؤلاء دون عقوبة ودون تأديب وأدب بل قد ربما توقف إجراءات من يريد أن يؤدبهم ، فهنا والله أخاف من عقوبة عاجلة غير آجلة ، فجئت ناصحا ومستغفرا مما حدث ويحدث .

واستعرض الشيخ العمر بعض العبارات التي تطاول بها الكاتب على الذات الإلهية وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم ، قبل أن يؤكد بأنه خصص لقائه مع طلابه لواحد من أعظم الدروس التي تعزز صراع الحق مع الباطل .

وقال الشيخ العمر إن ما يحدث سبق وأن حدث أمور مشابهة له ، مؤكدًا بأن الجميع يعرف موقفه ومعارضته للغلو ومناداته والعلماء لمنهج الوسطية ، مشدداً على أنه ورغم ذلك لن يرضى أن يسب الله ورسوله علانية ، ومن يصمت يعتبر كشاهد الزور.

وأشار الشيخ العمر أنه واجب على كل مسلم عمل مايستطيع لإنكار ما يحدث عبر الطرق المشروعة سواء بالبرقيات أو المحاكم.

وتعجب الشيخ مما حدث في قضية بهو الماريوت قائلاً \"حدث تفاعل في القضية وتدخل كبار المسؤولين ، ولكن عندما حدث التطاول على الله ورسوله لم نرى هذه المواقف \" .

وتابع :\" أتبرأ من التأثر البارد ، البعض قد يغضب عندما يتعرض للتطاول ولكن عند التطاول على الله تجده يتهاون\" .

وتساءل الشيخ العمر قائلاً \"أين الغيرة على الله ورسوله وأين الحمية على هذا الدين ، من أبرز الأمور الخطيرة والتعدي على الدين هي التطاول على الله ورسوله .

وناشد الشيخ العمر بإنكار ما يحدث عبر الطرق المشروعة بالقول: \" من الواجب على الجهات المعنية وهيئة كبار العلماء والجهات القضائية أن يكون لها موقف صارم ، كما من الضروري أن يرسل الشخص البرقيات للجهات المعنية لإنكار هذا الأمر\" .

وأكد العمر أن حديثه يأتي من الغيرة لله سبحانه وتعالى وجنابه ولرسوله صلى الله عليه وسلم وحفاظًا على الدين ثم الوطن ، مشيرًا إلى أن هذا التطاول يعد من أسباب وجود الغلو مستدركاً القول \" أنا لا لأبرر ولكن أفسر \" .


http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328532359671.png
http://im16.gulfup.com/2012-02-06/1328532527611.png
http://www.youtube.com/watch?v=5MXN1...layer_embedded
بواسطة : faifaonline.net
 8  0  1094
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:11 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.